اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

ترامب يرحب بمباحثات الكوريتين ولا يستبعد مشاركة بلاده

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن آمله في أن تتطرق المباحثات المقررة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية إلى "أبعد من دورة الألعاب الأولمبية"، ملمحا إلى مشاركة بلاده في المحادثات في الوقت "المناسب".



وقال ترامب في مؤتمر صحافي عقده في منتجع كمب ديفيد الرئاسي "أود أن أراهم يتطرقون إلى ما هو أبعد من دورة الألعاب الأولمبية"، متابعا "وفي الوقت المناسب، سنشارك".



وتأتي تصريحاته غداة اتفاق الكوريتين على إجراء أول حوار رسمي بينهما منذ أكثر من سنتين لمناقشة مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنظمها كوريا الجنوبية الشهر المقبل.



وفيما يهدد ترامب "بتدمير كامل" لكوريا الشمالية إذا هاجمت الولايات المتحدة، تصر بيونغ يانغ على أن على العالم الآن القبول بها كدولة نووية. لكن ترامب دعا أيضا إلى تبني نهج دبلوماسي وحل سياسي للأزمة.



وقال ترامب للصحافيين إن كيم "يعرف أنني لا أعبث، ولا واحد بالمئة حتى. هو يعي ذلك".



وتابع لكن "إذا كان ممكنا حدوث تطور ما، والخروج بشيء من هذه المباحثات، سيكون ذلك شيئا عظيما للبشرية كلها. سيكون ذلك شيئا عظيما للعالم".



ويأتي هذا التقارب المبدئي، بعد أن حذر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، في رسالته لمناسبة العام الجديد من وجود زر نووي على مكتبه، لكنه قال أيضا أن بيونغ يانغ يمكن أن ترسل فريقا للمشاركة في ألعاب بيونغ تشانغ الأولمبية الشتوية.



يذكر ان الكوريتين عقدتا آخر محادثات بينهما في 2015، وترأس تلك المحادثات مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية آنذاك، كيم كوان-جين ونظيره الكوري الشمالي، هوانغ بيونج-سو.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة