اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الاحتفاء في مركز درويش الثقافي في عرابة بكتاب محمد علي طه "نوم الغزلان"

استضاف الحزب الشيوعي في عرابة، جبهة عرابة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية الكاتب الكبير محمد علي طه ابن قرية ميعار المهجرة للاحتفاء في كتابه الجديد "نوم الغزلان".

 

وبحضور واسع، قدم المربي الرفيق عمر واكد نصار الكاتب طه، مستعرضا مسيرته الطويلة في الكتابة التي ارتبطت بشكل وثيق مع هوية الأقلية العربية الفلسطينية، ونضالها، وتاريخ الكاتب الذي ارتبط بالنكبة والتهجير، ومن ثم النضال من أجل تطلعات شعبنا الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله.

وشدد نصار على أن الكاتب الكبير محمد علي طه، يعرف كيف أن يبدع في توظيف تقنيات النصّ في السرد الرائع التي ترافقها سخرية تبكي وتضحك بأسلوب جذّاب حول الذين بقوا منغرسين في وطنهم.

 

بعدها تم الاحتفاء بصدور كتابه الجديد، فيما حاورت المربية الرفيقة راوية نصار الكاتب، الذي أكد في حديثه أن كتابه الجديد "نوم الغزلان" ليست رواية ولا سيرة ذاتية، مضيفا "سيرتي الذاتية هي قصصي القصيرة ومسرحياتي ومقالاتي وقصص الأطفال التي كتبتها وروايتي التي نشرتها قبل سنوات وروايتي الثانية التي سوف ترى النور قريبا".

وأشار محمد علي طه إلى أن "هذا العمل الأدبي هو فصول على هامش السيرة الذاتية". وأكد أن الكتاب يتطرف الى مسيرات طويلة من حياة الكاتب، عن الطفولة، النكبة والتهجير، ومن ثم الحكم العسكري الذي فرض على الأقلية العربية التي بقيت في أراضيها عند قيام دولة إسرائيل، ومن ثم انخراطه في التعليم وبدايات حياته الثقافية والاجتماعية والسياسية.

 

وتخلل الأمسية أيضا عرض فني للفنان حسن طه من مشاهد اقتبست من كتاب محمد علي طه الجديد.

 

وكتابه الجديد "نوم الغزلان" هو الكتاب الخامس والأربعون للكاتب طه بعد ثلاث عشرة مجموعة قصصية ورواية واحدة وستة كتب مقالات أدبية اجتماعيّة وأربع مسرحيات وعشرين كتابا من قصص الأطفال وقد ترجم بعضها إلى عدة لغات مثل العبرية والانجليزية والالمانية والاسبانية والفرنسية والروسية والايطالية والرومانية وغيرها. وقد صدر عن أعمال الكاتب أربع كتب دراسات نقدية باللغة العربية وأطروحة دكتوراه باللغة الالمانية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة