اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

احذروا.. إنذارات يرسلها جسدك إياك أن تهملها!

هناك العديد من الأعراض أو الأوجاع أو الإضطربات التي قد يصاب بها الشخص، إلا أنّه لا يأخذها على محمل الجدّ، في حين أنّ الجسم يرسل هذه الإشارة للتحذير من بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر وعدم تجاهل هذه العلامات.


وإليكم هذه الإشارات...


1- اضطرابات النوم: تحدث عندما يكون هناك نقص في المغنيسيوم، لذا يجب تناول الحبوب الكاملة، الخضار، البقوليات، التين المجفّف، التمر، المكسرات، اللّوز والشوكولا السوداء.


وتحدث اضطربات النوم عندما يكون هناك نقص في البوتاسيوم، لذا أكثر من البطاطا الحلوة، الفول، الأفوكادو، الكرفس، الخضار الورقية، الموز. ويمكن أن ترتبط هذه المشكلة الصحية أيضاً عندما يكون هناك نقص في الكالسيوم تحدث اضطربات النوم المزمنة، لذا أضف دقيق الشوفان إلى غدائك، السردين، وبذور السمسم إلى أطباقك الخاصة.



2- الرغبة الشديدة في تناول الحلو: عندما تشعر بالرغبة الملحة في تناول الحلو، قد يكون هناك نقص في الغلوكوز ويرسل الجهاز العصبي هذه الإشارة لإعادة شحن طاقته، لذا اعتمد الأطعمة الغنية بالغلوكوز مثل الخبز، المعكرونة، الحبوب، الأرز، الفواكه، والخضار.



3- جفاف البشرة: يحدث جفاف البشرة بسبب تبخّر الماء في الجسم فتقلّ نسبة الدهون التي تساهم في تليين الجلد، وترجع أسباب هذا الجفاف إلى التغيّرات المناخية الباردة والجافة، التعرّض المفرط لأشعة الشمس بدون حماية، عدم شرب الكميات الكافية من الماء في اليوم، لعلاج هذه المشكل قم بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، والغنية بالزيوت النباتية، المكسرات، الأسماك مثل السردين، وسمك السلمون.



4- نزيف اللثة: أحياناً تلاحظ نزيف اللّثة خلال عملية تنظيف الأسنان، ويهمل الكثيرون هذه الإشارة ويعتبرونها أمراً طبيعياً في حين قد يكون هذا النزيف بسبب، نقص فيتامين C وهو ضروري لتضميد الجروح والقروح، كما أنّه يساهم في إنتاج الكولاجين، الضروري لتكوين العظام والأنسجة الضامة للجلد.



لذا إذا كنت تعاني من نزيف اللّثة، تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة مثل الفريز، الحمضيات، الفلفل الخام، السبانخ، والملفوف الأحمر.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة