اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

العالم يترقب - كلاسيكو الأرض يوم السبت بين برشلونة وريال

يوم السبت المقبل سيكون العالم على موعد مع الحدث الرياضى الأهم على سطح الكرة الارضية، فى ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد، حيث يستضيف الملعب الشهير لقاء كلاسيكو الأرض بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة فى الجولة رقم 16 من الليجا الأسبانية ، فى لقاء الذهاب بالدور الأول.



وتحظى مبارة كلاسيكو الأرض التى يصل عدد متابيعها إلى نحو مليار مشاهد يغطون ربوع الكرة الارضية من شرقها إلى غربها ولذلك إطلق عليها كلاسيكو الأرض.



وتأتى مباراة ريال مدريد وبرشلونة فى ظل ظروف متناقضة بين الفريقين الاشهر عالميا،  واللذان يضمان النجمان الأشهر فى العالم على مدار السنوات العشر الماضية الأرجنتيى وهما ليونيل ميسى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.



وتتثمل التناقضات بين الفريقين قبل مباراة كلاسيكو الأرض، أن فريق ريال مدريد يحتل الأن المرتبة الرابعة فى ترتيب الدورى الاسبانى برصيد 31 نقطة وله مباراة مؤجلة لمشاركته فى كأس العالم للأندية التى أقيمت بدولة الأمارات العربية المتحدة وفاز بها للمرة الثالثة وهو الأمر الذى يرجح خبراء اللعبة انه ألهب حماس النادى الملكى للفوز باللقاء الصعب مع غريمة التقليدى الذى يتصدر المسابقة برصيد 42 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وهو نادى أتليتكو مدريدـ وبفارق عدد من النقاط يصل إلى11 نقطة مع ريال مدريد والذى يملك مباراة مؤجلة لمشاركته فى كأس العالم للأندية.



على الجانب الأخر يدخل فريق برشلونة مباراة كلاسيكو الأرض المهمة مستلحا بفوزه العريض الذى حققه على نادى ديبورتيفو لا كورونيا بأربعة أهداف نظيفة،خلال الجولة الـ15 ، واضعا فى حسبانه أن الموسم الماضى كان سيئا فى سجل نادى الكتالونيين، فعلى مستوى النتائج لم يحرز النادى الذى يعج بالنجوم سوى كأس ملك اسبانيا، وذلك فى الوقت الذى فاز فيه الغريم التقليدى بكل البطولات، وهى الدورى  والسوبر الإسبانى، ودورى الابطال والسوبر الأوربى، إلى جانب كأس العالم للأندية مما جعله يتصدر اكثر أندية العالم فوزا بالبطولات القارية.



وتقول الاخبار القادمة من معسكر برشلونة الإسبانى أن  المدير الفنى للفريق إرنستو فالفيردي قد أستقر على التشكيل الذى سيخوض به لقاء كلاسيكو الأرض وبتشكيل من الاعبين



حراسة المرمى الألمانى اندريه تيرشتيجن


خطة الدفاع فى الجهة اليمنى سيرجي روبرتو والجهة اليسرى وجوردي البا وقلبى الدفاع جيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين


خط الوسط سيرخيو بوسكيتيس وراكيتيتش وقائد الفريق اندريس انيستا


خط الهجوم ويتكون من الثلاثى ليونيل ميسي ولويس وسواريز بالولينيو


والتشكيل المذكور هو الأقرب بنسبة 99% لخوض كلاسيكو الأرض، في حال إذا لم تحدث إصابات خلال الفترة المقبلة حتى موعد المباراة.


وسوف تشهد قائمة برشلونة الأساسية تغييرات طفيفة، حيث يعود سيرجي روبرتو إلى مركز الظهير الأيمن بدلا من البرتغالي سيميدو الذي لم يظهر بشكل جيد في الفترة الماضية.


ويعتبر كل من بيكيه وفيرمايلين وجوردي البا عناصر أساسية في الخط الدفاعي لبرشلونة، فيما يلعب بوسكيتيس بجوار راكيتيتش وباولينينو وإنيستا وميسي في وسط الملعب للسيطرة على هذه المنطقة الإستراتيجية.



ويبقى لويس سواريز وحده في مركز المهاجم الصريح، فيما يضطلع البا بمهمة الاختراقات من الجانب الأيسر ويعاونه باولينينو في وسط الملعب بش الهجمات من العمق بالإضافة إلى مهمة الضغط على لاعبي ريال مدريد عند فقد الكرة.



على الجانب الأخر، تتكهن الصحف الإسبانية أن المدير الفني لريال مدريد الفرنسى زين الدين زيدان أستعد بكل قوة لـ كلاسيكو الأرض، فسوف يخصص رقابة فردية مشددة على البرغوت الأرجنتينى لونيل ميشى ميسي لوقف خطورته، وتحركة بين الصفوف ، وكونه صاحب أكبر رصيد تهديفى لبرشلونة فى الموسم الحالى إلى جانب سجله التهديفى الرائع فى شباك ريال مدريد.



بكل المقاييس ماسيدور على ملعب سنتياجو برنبابيو فى كلاسيكو الأرض سيكون معركة تكتية من طراز رفيع بين زيدان و فالفيردي فالفريقان يزخران بالنجوم الكبيرة من اصحاب المهارات والأداء التكتيكى العالى وسيحاول زيدان حرمان برشلونة من أهم اسلحتة الهجومية المتمثلة فى وقف ليونيل ميسى والحد من قدرة انيستا فى التمرير الدقيق إلى الأمام لمهاجمى الفريق إلى جانب الحد من الدور الهجومى الفعال الذى يقوم ألبا وبفكر زيدان بالدفع بماركو أسينسيو في الجانب الأيمن لوقف انطلاقات البا.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة