اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

محافظة بنك اسرائيل تسلم العملات الجديدة من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج. وتعلن بدء تداولها رسميا


سلمت محافظة بنك اسرائيل، د. كرنيت فلوغ، اليوم العملات الجديدة الأولى من فئتي 20 شيكل جديد و100 شيكل جديد لرئيس الدولة رؤفين ريفلين، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وأعلنت المحافظة أنه ابتداءً من يوم غد، الخميس، سيبدأ توزيع العملات الجديدة للجمهور من خلال صناديق البنوك التجارية، وماكينات الصرف الآلي وفروع سلطة البريد.



في ساعات الصباح تجولت المحافظة في مدينة يفنة وعرضت العملات الجديدة لأول مرة على اعضاء مجلس الطلبة في مدرسة الفنون على اسم ليئة غولدبرغ، والتي طبعت صورتها على العملة من فئة 100 شيكل جديد. في الاسابيع الأخيرة حصل طلاب المدرسة على ارشاد بمشاركة مندوبين عن قسم العملات في بنك اسرائيل، حصلوا في اطاره على شروحات عن سلسلة العملات الجديدة، سلسلة الشعراء. تحدثت المحافظة مع الطلاب حول العملات الجديدة، وعن علامات الأمان المدمجة فيها، وعن سهولة استخدام العملات من قبل اصحاب الاعاقات البصرية، وعن عملية التوزيع المتوقعة من أجل ادخال هذه العملات في التداول.




تحتوي العملات الجديدة، كما بقية عملات السلسلة الجديدة، على معايير متقدمة من الأمان والابتكار وسهولة الاستخدام، ودمجت فيها تشكيلة من علامات الامان لمنع التزييف. تحمل العملة الجديدة من فئة 20 شيكل جديد صورة الشاعرة راحيل بلوبشتاين، لونها أحمر وطولها 129 ملم. أما العملة الجديدة من فئة 100 شيكل جديد فتحمل صورة الشاعرة ليئة غولدبرغ، لونها برتقالي وطولها 143 ملم.



يوضح بنك اسرائيل ان العملات من السلسلة "ب" من الشيكل الجديد، والتي ما زالت مستخدمة من قبل الجمهور اليوم ستستمر بكونها عملة قانونية لعدة سنوات، وسيتم تداولها إلى جانب العملات الجديدة. خاصة وأن عملية التبديل ستتم تدريجيًا، لا يطلب من الجمهور في هذه المرحلة القيام بأي عمل من أجل استبدال العملات، وحين يتم ايداع هذه العملات في بنك اسرائيل على يد المؤسسات المصرفية، سيقوم بنك اسرائيل باستبدالها تدريجيًا بعملات من السلسلة الجديدة. في وقت لاحق، سينشر بنك اسرائيل توجيهات تتعلق باستبدال العملات من السلسلة ب.



بهدف زيادة وعي الجمهور لدخول العملات الجديدة الى التداول، وزيادة معرفة الجمهور بعلامات الامان المدمجة فيها، سيطلق بنك اسرائيل حملة اعلامية للجمهور الواسع تحت اسم  "من السهل التحقق بأنها آمنة"، من خلال وسائل الاعلام الموجهة للفئات السكانيّة المختلفة. ستشمل الحملة نشر اعلانات ونشرات ارشادية بخمس لغات في فروع البنوك، وفي شركة البريد، ومن خلال المؤسسات التجارية والعامة المختلفة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة