اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الحريري يتوجه إلى القاهرة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، الثلاثاء، العاصمة الفرنسية باريس عبر مطار "لو بورجيه" متوجها إلى القاهرة، بحسب ما أفاد "تيار المستقبل" اللبناني.



وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يصل الحريري إلى القاهرة حوالي الساعة 6 مساء بتوقيت مصر.



جدير بالذكر أن قطاع النقابات العمالية في "تيار المستقبل" دعا للمشاركة الكثيفة في الاستقبال الشعبي لرئيس الوزراء سعد الحريري في بيت الوسط  ببيروت عند الواحدة من ظهر الأربعاء.



وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت، الاثنين 20 نوفمبر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.



ووفقا لبيان الرئاسة المصرية، يأتي اللقاء من أجل مناقشة التطورات في المنطقة والأوضاع التي يعيشها لبنان في الوقت الحالي.



يذكر أن الحريري قد أعلن، يوم الـ4 نوفمبر/تشرين الثاني، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.



وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.



وكان الحريري وعائلته يقيم منذ هذه الفترة وحتى توجهه إلى فرنسا يوم السبت في الرياض، وذلك وسط غموض يكتنف ملابسات الأحداث الأخيرة وورود تقارير متباينة يقول بعضها إنه أجبر على الاستقالة وإنه محتجز في العاصمة السعودية من قبل سلطات المملكة، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني، ميشال عون، على الرغم من إصرار الحريري على أنه "حر طليق".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة