اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الملك سلمان يتنازل عن العرش الأسبوع المقبل لنجله محمد

اعلن مصدر مقرب من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء ان ملك المملكة العربية السعودية يعتزم الاستقالة واعلان ابنه خلفا له الاسبوع المقبل.


وتقول صحييفة الديلي ميل البريطانية التي نشرت تقريرها الحصري يوم امس حول الموضوع، إنه هذه الخطوة هي الخطوة الاخيرة فى عملية الاستيلاء على السلطة التى قام بها الامير محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما والتى بدأت فى اوائل الشهر الحالى باعتقال اكثر من 40 من الامراء ووزراء الحكومة فى تحقيق فساد.

 

وقال المصدر ان الملك سلمان سيستمر فقط كقائد احتفالي يسلم القيادة الرسمية للبلاد الى ابنه، وانه: "ما لم يحدث شيء كبير، سيعلن الملك سلمان عن تعيين مبس ملك المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل".

 

وبحسب مصدر الصحيفة فإن "الملك سلمان سوف يلعب دور ملكة انكلترا."وقال انه سوف يبقي فقط محتفظا باسم "خادم الحرمين الشريفين".

 

وقال المصدر للصحيفة إنه بمجرد توج محمد بن سلمان ملكا فإنه سيحول تركيزه الى ايران، وهى امبراطورية نفطية منافسة طويلة الامد للسعودية فى الشرق الاوسط، مع المخاوف من ان يكون العمل العسكرى ممكنا.

 

كما سيحصل على مساعدة الجيش الاسرائيلى لسحق حزب الله، وهى احركة المقاومة اللبنانية التى تدعمها ايران، وفقا لما ذكره المصدر.


واضاف ان "محمد بن سلمان مقتنع بانه يجب ان يضرب ايران وحزب الله". "خلافا لنصيحة من شيوخ العائلة المالكة، وهذا هو الهدف المقبل له. لذلك السبب حاكم الكويت يدعوه سرا "الثور الهائج".

 

"خطة مبس هي إطلاق النار في لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي. وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقوا على ذلك.

 

لا يمكن أن يواجه حزب الله "حزب الله" في لبنان بدون إسرائيل. الخطة باء هي محاربة حزب الله في سوريا "


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة