اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشيخ موفق طريف لأبناء الطائفة الدرزية:وحدة الصف والصوت الواحد هما السبيلين الوحيدين لدعم إخواننا في حضر

جاء في بيان صادر عن الشيخ موفق طريف  الرئيس الروحي للطائفة الدرزية اليوم الثلاثاء :" أبناء الطائفة الاوفياء الأعزاء ...  نحيي غيرتكم المعروفية النابعة من القلب ومن فريضة حفظ الاخوان لنجدة إخواننا في حضر في أعقاب الهجمة الإرهابية الاجرامية التي تعرضوا لها فجر يوم الجمعة المنصرم والتي أودت بحياة العديد من خيرة أبناء حضر.
 


بإسم أبناء الطائفة جميعا نرسل تعازينا الحارة والأخوية الصادقة لكل اهالي حضر ونحييهم على صمودهم وعن دفاعهم عن بيوتهم وقريتهم فوقفتهم الابية خير شاهد على شجاعتهم وبسالتهم. 



ما من شك بأن الهبه التي قام بها أبناء الطائفة وقيادتدها الدينية والسياسية لعبت دورا أساسا في درء الخطر عن قرية حضر وعودة الأمان اليها. 



إن وحدة الصف والصوت الواحد هما السبيلين الوحيدين لدعم إخواننا في حضر فلا يَعِّزُ أحدنا أبناء حضر أكثر من الاخر. فكلنا اخوان: أبناء طائفة الموحدين في البلاد وفي سوريا وفي لبنان وفي الاردن وفي أي قطر كان على وجه الارض وكلنا ملزمون بحفظ إخواننا أينما كانوا.



التعاون بين قيادة الطائفة الدينية ورؤساء المجالس المحلية سياس الخلوات وأعضاء البرلمان والتنسيق الدائم مع شباب الطائفة الغيورين على مصلحتها ، بغض النظر عن الانتماء الحزبي أو العائلي أو القروي لغاية حفظ الاخوان ودون تحقيق مكاسب ذاتيه أو شهرة على حساب الآخرين، تجلى في الأيام الاخيرة حيث وصل صوتنا الى القاصي والداني والى كل بلدان وزعماء المنطقة وعلم من لم يكن له علم، أن الطائفة الدرزية موحدة في الحفاظ على كيانها ومتشبثه بأصالتها وأرضها وعرضها ولن يقوى أحد على دوس كرامتها أو المس بها. 



إخواننا في جميع القرى وفِي الجليلين والكرمل: 


استمرارا للأحداث ونتيجة الوضع الذي آلت اليه قرية حضر وأبنائها، وبعد مشاورة مع المشايخ والسياس ورؤساء المجالس وأعضاء الكنيست، وعلى غرار ما كان قبل سنتين، ندعوا أبناء الطائفة الى حملة تبرعات منظمة وموحدة عبر سياس الخلوات في جميع القرى لإغاثة أهلنا في حضر في هذه الأيام العصيبة ، على أن تنقل التبرعات بشكل مدروس ونظامي الى أهلنا ومشايخنا في حضر ليتصرفوا بها وفق ما يروه مناسبا في ظل الأحداث الاخيرة. إن التبرع وجمع الأموال عن طريق سياس الخلوات هو الكفيل لايصال التبرعات الى مشايخ وأهالي حضر والى من هو اهلًا وبحاجة للتبرع وليس لكل طالبا للمال. 



نبتهل الى الباري عز وجل ان تعود سوريا الى سابق عهدها وان يحل السلام في ربوعها وان يحفظ الله اخواننا في حضر وفِي قرى جبل الشيخ وفِي السويداء وجبل الدروز وفِي جرمانا وفِي جبل السماق.. قلوبنا وعقولنا معهم، فلن يهدأ لنا بال حتى ينعم اهلنا في سوريا بالهدوء والطمأنينة وراحة البال. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة