اخر الاخبار
تابعونا

أم الفحم: اندلاع حريق في مخزن أخشاب

تاريخ النشر: 2021-08-02 19:29:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عودة: من يساهم بنزع الشرعية عن المواطنين العرب وممثليهم، يُبقي اليمين بالحكم!!

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?> قال رئيس حزب العمل أڤي جاباي رئيس حزب العمل أنه لا يقبل القائمة المشتركة بالائتلاف، ولكنه يريدها أن تكون جزءا من جسم حاسم يوصي به وليس بنتنياهو لرئاسة الحكومة. وذلك في "سبت ثقافة" في بئر السبع.

وعقب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بأن أقوال آڤي جاباي هي نسخة مكررة وبائسة لأقوال قادة حزب العمل طيلة العقديْن الأخيرين، وهذه السياسة أثبتت- ناهيك عن بؤسها الديمقراطي- فشلها. لأن من يريد أن يكون ظلا لليمين، فالمواطنون يفضّلون الأصل العنصري الواضح على الظل الباهت. وقال النائب عودة أن من يسعى لنزع الشرعية عن المواطنين العرب وممثليهم فهو يقدم هدية جليلة لليمين ويخدم سياسته مباشرة.

وأكد عودة أنه صحيح أن حكومة نتنياهو هي خطيرة جدًا على مستوى تعميق الاحتلال، والتحريض ضد المواطنين العرب، والنهش بالهامش الديمقراطي، وتعزيز السياسة الاقتصادية النيوليبرالية، ولكن هذا لا يعني أن جاباي سيحصل على دعم القائمة المشتركة عند رئيس الدولة، بل إن هذا الأمر يتطلب منه مواقف واضحة بقضايا السلام والمساواة والديمقراطية والعدل الاجتماعي، كي نتدارس موقفنا.
وأكد عودة أن حزب العمل عرف دائمًا كيف يضرب ذاته ويقوّي اليمين، وأهم الإمكانيات لتغيير الحكم، هو شرعية المواطنين العرب وممثليهم، وهذا ما يفهمه نتنياهو جيدًا، وما يجبن جاباي عن الاقتناع به!

وأضاف عودة بأن ممثلي المواطنين العرب ليسوا عبثيين بعملهم السياسي، وهو يريدون انتزاع الإنجازات لشعبهم، ويقومون بذلك حتى في ظل حكومة اليمين، ولكن الأساس في عملهم هو الرؤيا الاستراتيجية المبنية على تحقيق السلام الحقيقي والمساواة القومية والمدنية، والديمقراطية والعدل الاجتماعي لكل المواطنين. وهذه المبادئ هي الموجه الأساسي لكل مواقفهم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة