اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انطلاق الجلسة الثانية لحوارات المصالحة في القاهرة

استؤنفت في العاصمة المصرية، اليوم الأربعاء، جلسات الحوار حول المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، برعاية مصرية في ظل أجواء من التفاؤل والروح الايجابية باتمام ووضع آليات لتنفيذ بنود اتفاق القاهرة الموقع عام2011.



وكانت انتهت جلسة الحوار الأولى التي تعقد في مقر جهاز المخابرات العامة المصرية، بروح بناء وايجابية لدى جميع المتحاورين، على مدار عشر ساعات متواصلة، حيث أكدت حركتا فتح وحماس، في بيان مشترك أصدرتاه بعيد انتهاء الجلسة، أن "المباحثات سادتها أجواء إيجابية وسط تطلع من قبل المشاركين لمواصلة الحوار اليوم الأربعاء بنفس الروح البناءة".



ولفتت الحركتان إلى أن "الجلسة ناقشت عدداً من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق، بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني وتخفيف الاوضاع المعيشية في قطاع غزة، والحوارات جاءت انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطني واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في انهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود شعبنا".



وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس:"إن الجولة  الأولى من الحوارات بين فتح وحماس انتهت برعاية مصرية وتم فيها تناول قضايا وملفات مهمة متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وما متعلق بازمات قطاع غزة، والاجواء كانت ايجابية والكل عنده شعور بالمسؤولية تجاه ضرورة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وانهاء الانقسام".



وأضاف برهوم أن "الأجواء كانت مدعاة للتفاؤل والكل كان يدفع باتجاه التوافق فعلاً على كافة الملفات والقضايا المتعلق بالمصالحة"، مؤكداً أنه "بالإمكان اليوم باستكمال الجولة الثانية المراكمة على هذه الأجواء وهذه الجدية وهذه النقاشات المعمقة حول هذه الملفات والقضايا في استكمال الحديث والنقاش والحوار حول باقي الملفات".



وشدد برهوم على أن "هناك ملفات نوقشت بين حماس وفتح كملف الموظفين والأمن والنقاش في موضوع المعابر، لكن هنا ملفات بعضها لم يستكمل، واليوم سيستكمل النقاش فيها".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة