اخر الاخبار
تابعونا

السفير الفرنسي يزور بلدية الناصرة

تاريخ النشر: 2020-07-15 14:06:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتهام سعيد غصوب جبارين (21 عاما) وقاصر من ام الفحم بتأييد داعش والتخطيط لعملية حول المسجد الاقصى

 قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس لائحة اتهام بحق سعيد غصوب جبارين (21 عاما) وفتى قاصرا (16 عاما) بتهمة مساعدو عدو في الحرب , والاتصال بعميل اجنبي , ومخالفات سلاح.



ويستدل من لائحة الاتهام , ان المتهمين اهتما بموضوع تنظيم داعش الارهابي وخططا السفر الى سوريا للانضمام لداعش , وكانا يرتادان مواقع الانترنت المعرفة على انها داعمة لداعش ويشاهدان مقاطع  فيديو التابعة لداعش ومقاطع فيديو للفعاليات العسكرية للتنظيم .



كما وخطط المتهمان لتنفيذ عملية في منطقة المسجد الاقصى المبارك ضد رجل الامن ومواطنين غير مسلمين , وتحدثا حول تنفيذ العملية باستعمال سلاح وسكين , واتفقا على تنفيذ العملية بواسطة مسدسات .



وخلال احدى زيارة المتهم القاصر الى المسجد الاقصى المبارك , راقب عن كثب اماكن ممكن تنفيذ العملية فيها , واتفقا على ان يسافران الى القدس بحافلات تقل مصلين من ام الفحم للمسجد الاقصى وهما يخبأن المسدسات , واتفقا على تنفيذ العملية في ساعات الصباح الباكر حتى لا يتم التعرض لمواطنين مسلمين .



وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهمين حتى انتهاء الاجراءت القانونية بحقهما 



وجاء في بيان صادر عن الشاباك صباح اليوم الخميس :" سمح بالنشر أن جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقل بمساعدة الشرطة خلال شهر أيلول ثلاثة مواطنين عرب إسرائيليين من سكان أم الفحم, وهم أنصار  تنظيم داعش الإرهابي. إثنان منهم خططا لتنفيذ عملية إطلاق نار إرهابية في جبل الهيكل بأورشليم, تشابه العملية الإرهابية التي ارتكبت هناك يوم 14 تموز 2017.


المعتقلون هم:

سعيد غسوب محمود جبارين, 26 عاما, كان متورطا في التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في جبل الهيكل.


قاصر يبلغ 16 عاما كان أيضا  متورطا في التخطيط لتنفيذ  هذه العملية الإرهابية.


فراس صالح محمود محاجنة, 24 عاما, من أنصار داعش ويشتبه بحيازته الأسلحة.


إتضح خلال تحقيقات الشاباك بأن سعيد جبارين والقاصر المذكور خططا لتنفيذ عملية إطلاق نار إرهابية في جبل الهيكل بأورشليم, تشابه العملية الإرهابية التي ارتكبت هناك يوم 14 تموز 2017.


وسلم المعتقلون خلال التحقيق معهم مسدسين وذخيرة كانوا ينوون استخدام هذه الأسلحة في تنفيذ العملية. كما تبين أن المعتقلين يدعمون أفكار والعقيدة الوحشية التي يعتنقها تنظيم داعش الإرهابي وتنفيذ العملية كان مخططا له بناء على ذلك.


تم ضبط رشاش من طراز كارلو في منزل المدعو فراس محاجنة. إضافة لاعتقال المذكورين أعلاه تم اعتقال آخرين في منطقة أم الفحم كانوا متورطين في تجارة الأسلحة وضبطت أثناء اعتقالهم أسلحة غير شرعية.


وقال مسؤول كبير في الشاباك: "لقد اتضح من التحقيقات بأن وقت قصير نسبيا بعد العملية الإرهابية القاتلة التي ارتكبت في تموز 2017 خطط مواطنان من أم الفحم تنفيذ عملية مماثلة في محيط جبل الهيكل. تم إحباط تلك العملية بفضل معلومات استخباراتية قدمها الشاباك مما أدى إلى اعتقال أفراد الخلية قبل أن تمكنوا من تنفيذ تلك العملية الخطيرة.


يعتبر الشاباك مواطنين إسرائيليين يدعمون تنظيم داعش الإرهابي ولا سيما أولئك الذين يقيمون علاقات مع أفراد هذا التنظيم ويعملون في إطاره داخل أراضي دولة إسرائيل تهديدا أمنيا خطيرا. سيواصل الشاباك العمل بحزم ومن خلال الإجراءات القانونية المطلوبة من أجل منع الترويج لدعاية داعش في إسرائيل ومن أجل إحباط أي 
عمل يمس بأمن الدولة.


ويذكر أن داعش يتراجع حاليا في معظم ساحات القتال والواقع الذي يسود فيها يخالف تماما الصورة الإيجابية التي يحاول داعش عكسها, خاصة على الإنترنت, لمرشحين يريدون الانضمام إلى صفوفه. يتعرض أفراد داعش الإرهابيون إلى خطر مميت دائم ويعيشون ظروفا صعبة جدا في الميدان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة