اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عباس: وفد فلسطيني يتوجه إلى القاهرة لاستجلاء الأفكار حول المصالحة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن وفدا فلسطينيا سيتوجه إلى القاهرة لاستجلاء الأفكار، التي طرحت لإنهاء الانقسام بين حركتي "فتح" و"حماس" وتحقيق الوحدة الوطنية.



عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، بعد التوقيع على "اتفاق الشاطئ" للمصالحة، غزة، 23/4/2017وفد حماس في القاهرة: مستعدون لإبرام اتفاق فوري مع فتح



وبحسب وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية للأنباء، فإن الرئيس محمود عباس أوضح في مستهل اجتماع للجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية"، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أن الوفد "سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع الأخوة المصريين على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الأفكار التي طرحناها سابقا، وهي حل اللجنة الإدارية، التي شكلت من قبل حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".


وتابع عباس: "إن هذا الاجتماع ينعقد قبيل توجهنا للأمم المتحدة، وعقد اللقاءات في القاهرة مع حركة حماس، والتي قدمت خلالها بعض الأفكار بخصوص المصالحة الوطنية".



وأوضح الرئيس الفلسطيني أن الوفد سيستمع "لأفكار اللجنة التنفيذية وآرائها" عشية الذهاب إلى الأمم المتحدة، إضافة إلى عدة قضايا أخرى ستتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة.



وكانت حركة "حماس" أعلنت، يوم الأحد الماضي، في بيان أصدرته بعد إجراء مفاوضات في القاهرة مع الحكومة المصرية، استعدادها للحوار مع حركة "فتح" فورا لإبرام اتفاق مصالحة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية.



وأوضح البيان أن وفد "حماس"، الذي وصل إلى مصر، يوم السبت الماضي، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، أكد استعداده لعقد جلسات حوار مع "فتح" في القاهرة فورا ولحل اللجنة الإدارية (حكومة الأمر الواقع التي تديرها "حماس" في قطاع غزة).

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة