اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انطلاق مارد العنصرية

لستُ من الحالمين, كما أيضاً الملايين في أنحاء العالم ليسوا من الحالمين. بعد رؤية مشهد المظاهرات في مدينة شرلوتسڤيل الأمريكية في ولاية ڤرجينيا, يساور العالم يقين انطلاق المارد اليميني العنصري من القمقم.


ما حدث هو صورة أولية لِما سيحدث مستقبلاً جراء انفجار العنصرية ومعاداة السود والنساء والتحريض على الإسلام والأقليات والمهاجرين من قبل المجموعات النازية الجديدة, ومجموعات الـ "كو كلكس كلان" التي جابت الشوارع وتركت بصمة الكراهية وعدم تقبل الآخر, تلك المشاعر التي كانت مختبئة لسنوات عَن البشر, لتطال أيضاً تمثال الرئيس لينكولن بعد مئات الأعوام من قراره إلغاء العبودية, عبارات بذيئة سُطرت على تمثاله. هذا هو جزاء التحرير!!


ترمپ يوقظ أشباح أمريكا العنصرية ويضخم أزمة رهيبة ليجعلها دراما, لا دراما تنافسها أو تقترب منها.


ان ايقاظ ترمپ لمارد الكراهية طاله هو أيضا, حيث أصبح اليمين المتطرف عالة عليه. لم يحلم مَن أنتخب من مواطنين, ودول ساندته من بينها حليفته إسرائيل, أن سياسته المحَرِّضة ستطالهم وتعود عليهم بالدمار. إن نتائج دعم اليمين لترمپ أصبحت واضحة حيث انها تؤدي الى المزيد من الكوارث والمواجهات.
هل ستنجح محاولات مجموعة من الأطباء النفسيين الذين يجمعون تواقيع من 60 ألف طبيب نفسي بالمطالبة بعزل الرئيس ترمپ على أساس أنه غير قادر على إدارة الولايات المتحدة؟



جرائم بلا عقاب
مع غياب القانون أصبح انفلات الجريمة يزداد وأصبحت ترتكب بدون سبب ومن ثم بدون عقاب. أصبحت الجرائم تثار بسبب جدال بسيط أو دَيْن صغير, أو بسبب خلاف على موقف أو مسار سيارة, وما شابه.. فهل يعود هذا الى "بَطَر" العالم أم أصبح القتل هواية..؟؟
لا تستغربوا إذا انتشرت مستقبلاً فئة من الناس ترتكب الجرائم لمجرد أنه "جاي على بالهم يقتلوا".


خاطرة:
الاستفتاءات الكاذبة تقف وراء صناعة الشخصيات الپلاستيكية.


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة