اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ترامب: الحرب مع كوريا الشمالية ستدور على ضفة واحدة

يعيد تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العنيف الأخير تجاه كوريا الشمالية إلى الأذهان ما أفصح عنه عضو بارز في مجلس الشيوخ من مضمون حوار خاص دار بين الرجلين.



ففيما توالت في الأيام الأخيرة ولا تزال التصريحات النارية بين واشنطن وبيونغ يانغ، كشف السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام مؤخرا أن الرئيس الأمريكي أسرّ له بأن الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ستندلع إذا واصلت بيونغ يانغ عملها في تطوير البرنامج الصاروخي ونصب الصواريخ العابرة للقارات في اتجاه الولايات المتحدة.





وقال غراهام: "هو قال لي ذلك، وأنا أصدقه، ولو كنت صينيا لصدقته، ولعاجلت بفعل شيء ما حيال هذا الأمر".



وأكد السيناتور الجمهوري أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يسمح لنظام كيم جونغ أون بامتلاك صواريخ عابرة للقارات والحصول على إمكانية "إصابة الولايات المتحدة" بسلاح نووي".



وكشف غراهام عن أن ترامب قال له، وجها لوجه: "إذا اندلعت الحرب، من أجل إيقاف (كيم جونغ أون)، فهي ستكون هناك. وإذا كان الملايين سيموتون، فهم سيموتون هناك. هم لن يموتوا هنا. هو قال لي ذلك، في وجهي"، مضيفا أن هذا التصريح قد يكون استفزازيا، لكنه حقيقي، فـ"حين تكون رئيسا للولايات المتحدة إخلاصك لمن تعود؟ للناس في الولايات المتحدة".



وطالب السيناتور الأمريكي الذي يعد من الصقور بأشد من مجرد قتل زعيم كوريا الشمالية، فقال: "إن الخبراء العسكريين الذين.. يقترحون حتى نشر سلاح أمريكي نووي في كوريا الجنوبية، أو قتل كيم جونغ أون، مخطئون!"، مضيفا: "يوجد خيار عسكري يتمثل في تدمير البرامج الكورية الشمالية وكوريا الشمالية ذاتها!"

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة