اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ترامب: سننقل القاعدة العسكرية من قطر إذا اضطررنا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن واشنطن ستنقل القاعدة العسكرية من قطر إذا اضطرت لذلك، مؤكدا على تمويل الدوحة للإرهاب.

وفي مقابلة مع قناة سي بي أن نيوز يوم الخميس، قال ترامب إن القطريين "معروفين بتمويل الإرهاب، وقد قلنا لهم: لا يمكنكم فعل ذلك، لا يمكنكم فعل ذلك".
ولدى سؤاله عن قاعدة العديد العسكرية في قطر، قال الرئيس الأميركي:" ستكون على ما يرام. أنظر، إذا اضطررنا للرحيل، فإننا سنجد عشر دول مستعدة لبناء قاعدة عسكرية عوض تلك الموجودة في قطر. صدقني".


وأكد ترامب على أنه لا يمكن السماح لدول غنية بتسمين ما وصفه بـ"الوحش"، قائلا إن "هذا الوحش هو الإرهاب".


وكان ترامب قد انتقد قطر، في وقت سابق، داعيا إياها إلى التوقف عن دعم الإرهاب، وقال إن للدوحة تاريخا في دعم التطرف على أعلى مستوى.
وقطعت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للإرهاب، فضلا عن التقارب مع إيران وتقويضها للأمن العربي.
وفي سياق متصل، أفاد البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بحث مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان هاتفياً أزمة قطر وهزيمة تنظيم داعش في الموصل.


وهنأ الملك سلمان، الرئيس الأميركي بما تحقق من انتصار سريع على تنظيم داعش في الموصل، مثمناً دور الولايات المتحدة الأميركية في قيادتها للتحالف الدولي لمحاربة هذا التنظيم والقضاء عليه، ومنوها بما تحقق من إنجازات كبيرة في محاربة الإرهاب في وقت وجيز منذ تولي ترمب مهام منصبه في البيت الأبيض.
وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن المملكة تؤكد مجددا وقوفها بكافة إمكانياتها لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه للقضاء عليه.


وقد أبدى ترمب تقديره لموقف خادم الحرمين الشريفين ولدور المملكة في مكافحة الإرهاب وجهودها الحثيثة في هذا المجال، متمنياً أن يسهم هذا الانتصار في دحر قوى الشر وداعميها في المنطقة.


جاء الاتصال الهاتفي عقب زيارة قام بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى المنطقة.
ولم يحرز وزير الخارجية الأميركي، أي تقدم لحل الأزمة مع قطر.
وذكر الرئيس الأميركي أن دول الخليج والدول العربية والإسلامية تبذل جهوداً في مكافحة الإرهاب، وقال "أثق أنهم سينجحون"


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة