اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عادات سيئة تؤثر سلباً على صحّة المرأة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
دائماً ما تتحدث الدراسات العلمية عن نصائح تساعد المرأة في تخطي الصعوبات الصحية والاجتماعية التي تعتريها في حياتها. وفي يومها العالميّ، نسلط الضوء حول بعض العادات السيئة التي تؤثر سلباً على صحّتها، ومنها:


• تخطيوجبة الفطور، إذ إنّ عدداً كبيراً من السيدات يعتبرن أن وجبة الفطور ليست أساسية، لكن تشير الدراسات الى أنّ تخطي تلك الوجبة يعزّز زيادة الوزن، كما أنه يصعب عليها التركيز طوال اليوم.



• الجلوس مطوّلاً أمام شاشة الكمبيوتر يسبّب مشاكل في الظهر والرقبة كما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا، يجب الوقوف بين الحين والآخر والمشي قليلاً في أرجاء المكتب.



• إرتداء حقيبة اليد على الجانب نفسه في كلّ مرة، إذ تحمل هذه العادة آثاراً سلبية على ظهرك وتسبب مشاكل في العمود الفقري بشكل تدريجي. لذا، قومي بتبديل الجانب من وقتٍ الى آخر واحرصي على التخفيف من الأغراض داخل حقيبتك.



• تجنّبي ارتداءالكعب العاليبشكلٍ مستمر حفاظاً على صحة ظهرك. وفي حال كنت تعانين من مشاكل في الدورة الدموية، فعليك الابتعاد كلياً عن الكعب العالي تلافياً لتضخم الساقين.



• الابتعاد عن ارتداءالجينز الضيقلأنه يسبب مشاكل في الدورة الدموية، رغم أنه يظهر جاذبية في الإطلالة إلا أنّه قد يكون سبباً لمشاكل صحية في المستقبل.



• تتحدث الدراسات عن أن 8 من 10 نساء في العالم يخترن حمّالة صدر غير ملائمة لهنّ. من هنا، على كلّ سيّدة انتقاء حمالة صدر مناسبة لحجم ثدييها، وعدم التركيز فقط على المظهر الخارجي.



• يعتبرالنوم على البطنمن أسوأ العادات التي تؤذي العمود الفقري لديك، كما يسبب مشاكل في الرقبة على المدى البعيد إضافة الى الإصابة بالصداع المستمر. وتؤكد الدراسات أن الطريقة الأفضل هي النوم على جنبٍ واحدٍ أو حتى على الظهر.



• معظم السيدات يمتلكن عادة سيئة جداً إذ يتضعن رجلاً فوق أخرى، وهي عادة تضرّ بالدورة الدموية في الجسم، وقد تسبب لاحقاً آلآماً في الظهر.



• تعتبر القراءة في المرحاض غير مفيدة، خصوصاً عندما تتعدى مدة الجلوس الوقت الطبيعي، كما أنّ استخدام الهاتف الذكي أيضاً يسبب مشاكل إذ قد يعزز الوجود المطول في المرحاض انتقال الباكتيريا الى الجسم.



• صحيحٌ أن المطالعة قبل النوم مفيدة إلاً أن تصفح الانترنت خلال تلك الفترة يسبّب مخاطر على الصحة كما يصيب السلوك والمزاج في اليوم التالي.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة