اخر الاخبار
تابعونا

وقفة نصرة للرسول محمد في بلدة كفر كنا

تاريخ النشر: 2020-10-26 19:03:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نصائح هامة لتجنب تأثير صديقاتكِ على حياتكِ الزوجية

أنتما تعيشان حياة واحدة , وتعيشان معاً ولا يعيش كل منكما على حدة, فلا تنفصل حياة كل منكما عن حياة الآخر, أنتما معاً والآخرون في الجانب الآخر, والآخرون هم كل الناس, بما فيهن صديقاتكِ اللائي يتدخلن في حياتكِ الزوجية ويؤثرن عليها, ويجعلن حياتكِ غير مستقرة.


نقدم لكِ فيما يلي النصائح الهامة لتجنب تأثيرات صديقاتكِ على حياتكِ الزوجية:


-تحديد سبب إنتقاد زوجكِ لصديقاتكِ:



عليكِ أن تعلمي ما سبب شكوى زوجكِ من علاقتكِ بهن, فإن كنتِ تقضين ساعات طويلة معهن يومياً خارج البيت أو على الهاتف, فبالتأكيد سوف يشكو زوجكِ من تقصيركِ في مسؤولياتكِ ومن إهمالكِ له ولأولادكِ, لذا حاولي في هذه الحالة أن توازني بين حياتكِ الخاصة مع صديقاتكِ وبين مهامكِ الرئيسية كزوجة وربة بيت وأم.


- لا تشعري زوجكِ بالهروب من الروتين:



من خلال صديقاتكِ تهربين ربما من روتين الحياة الزوجية أو إنكِ تلجئين إلى رفقتهن كي لا تقضي وقتكِ وحيدة في المنزل في ظل غياب زوجكِ عن البيت بسبب مقتضيات العمل, لكن من المهم جداً ألا تجعليه يشعر أن صديقاتكِ في المرتبة الأولى في حياتكِ بل حاولي قدر المستطاع إعطاء الإهتمام لزوجكِ, وإجعليه يشعر أنكِ سعيدة في علاقتكِ معه.


-لا تتحدثي معهن بأسرار زوجكِ:



من الثابت علمياً هو ميل المرأة لكثرة الكلام, فهى تميل بطبعها للترويح عن نفسها من خلال إخبار من حولها عن معاناتها, وهنا يجب مراعاة ان التحدث عن خصوصيات الأسرة في المجالس النسائية يعطي الفرصة للأخريات بالتدخل في حياتكِ الزوجية, والثرثرة حول مشاكلكِ الزوجية, فإحذري من إفشاء أسرار بيتكِ ومن التكلم عن عيوب زوجكِ كالبخل مثلاً وغير ذلك من الصفات السيئة.



-قومي بحل مشاكلكِ بعيداً عن صديقاتكِ:



في حال حدوث خلاف بينكِ وبين زوجكِ, لاتدعي أياً من صديقاتكِ تتدخل في الأمر من خلال لعب دور الوساطة بينكما, فإن تدخلها من شأنه أن يسبب لتفاقم الخلاف بينكما.


-حافظي على خصوصية العلاقة:



إن تفاصيل العلافة الحميمة بين الزوجين هى من أكثر الأسرار حساسية, فلاتشركي أحداً بها, مما هو شائع أن الرجل يتحدث عن المواضيع الجنسية بشكل عام مع أصدقائه دون التطرق إلى علاقته الحميمة مع شريكته, ومن خلال دراسة أجريت اتضح أن المرأة الشرقية تحب الحديث عن موضوع علاقتها الزوجية الحميمة مع الصديقات, إذا أن الكبت الذي تعاني منه المرأة الشرقية أثر تأثيراً كبيراً على ميلها للحديث عن العلاقة الحميمة مع الصديقات بشكل عام لدرجة أنها تتفوق في ذلك على الرجال.


-لا تتذمري من الأمور المالية أمام صديقاتكِ:



لا تتحدثي عن مشاكلكِ المالية ولا تكشفي عن حالة زوجكِ المالية إذا كان متعسراً, واذا كانت حالة زوجكِ المالية متعسرة, وفي حال كان يواجه مشاكل في عمله ليس من الضروري أن تعلمي الصديقات بها.


>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة