اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

ورشات عمل توعوية مستمرة في اللد لمكافحة التدخين ومشروبات الطاقة

 
 
بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، أقيمت هذا الأسبوع محاضرات وورشات عمل توعوية في مدرسة الزهراء بادارة المديرة شرين زبيدة من قبل المحاضرة المتخصصة بعلم النفس راوية شنطي، وورشات عمل أخرى مع المحاضر علاء عبد الحيّ في مدرسة نيفي شالوم في حي المحطة بادارة المدير رائد زبارقة.



وقد تم الحديث خلال المحاضرات عن مخاطر النرجيلة ومشروبات الطاقة مؤكدة بأن تدخين النرجيلة له الكثير من التأثيرات السلبية على نفسية الانسان وعلى صحته، وغالبا لا يدرك مستخدمها ذلك الا بعد فترة طويلة الأمد. كما تم التطرق الى مشروبات الطاقة التي يشتريها ابناء الشبيبة دون تفكير او تردد فهي متكونة من مواد كيماوية الغير صحية لجسم شاربها وقد تترك اثارا مختلفة على شاريها دون وعي.



وفي ورشات العمل تم التشديد على الخطر الجسدي والنفسي الذي يتطور حين استخدام الدخان والنرجيلة، ومن ورشات عمل وفعاليات عديدة تم مراجعة المواد التي تم تمريرها للطلاب بشكل يذوّت في عقولهم أهمية الموضوع وخطورة الدخان والنرجيلة على أجسادهم في حال استخدموها.



وقد لاقت الورشات والمحاضرات استحسانا لدى الطلاب، حيث عادوا الى بيوتهم ليتبادلوا الأفكار مع الأهالي، وفي هذا السياق يقول منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس: "أنا أرى أن رفع الوعي لدى الطلاب ينعكس ايجابيا على الأهل بشكل مباشر، فبمجرد فتح الموضوع من جديد هذا أمر يؤكد مدى تذويت المواد التوعوية في عقولهم الأمر الذي يؤدي الى التخفيف من الطواهر السلبية التي نلاحظها في السنوات الأخيرة لدى أبناء الشبيبة".


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة