اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

خطوات بسيطة تساعدك على المحافظة على شرايين صحية

خطوات بسيطة تساعدك على المحافظة على شرايين صحية يمكن اتباعها كعادات لحياة صحية،



انتبه لما تأكله: اذا اعتدت على تناول البوظة، او سندويش الجبنة المحمص او مأكولات اخرى غنية بالدهونالمشبعة والتريغليسريدفانت على الارجح تحضر جسمك وشرايينك لمستقبل غير صحي.



انتبه الى نسبةالسكر: يؤدي تناول السكر السريع الامتصاص الى ارتفاع نسبة التريغليسريد. انتبه الىالمأكولاتالمحضرة من السكر المضاف، اهمها المشروبات الغازية، الحلويات، اللبن المحلى والمثلجات.



اكشف السكريات المخبأة: لتحقيق ذلك يجب الانتباه الى كيفية قراءة الFood labels. ابحث عن المكونات كالسكر الاسكر، محلي الذرة، الكلمات التي تنتهي ب”Ose” كالDextrose, fructose, glucose, lactose, sucrose...



تناول نوعية جيدة من الدهون: اختر المأكولات التي تحتوي على الدهون الصحية اهمها الدهون الاحادية والمتعددة اللاتشبع كالافوكادو، الجوز، زيت الكانولا، زيت الزيتون... لا تكثر من الدهون المشبعة المتواجدة في اللحوم الحمراء، المثلجات



تناولالسمكبدل تناول اللحوم الحمراء: تناول السمك مرتين بالاسبوع: السلمون، التونا، السردين ...كلها انواع من الاسماك غنية بالاوميغا 3.



تناول المكسرات النيئة والخضار: منها الجوز، بزر الكتان، السبانخ،السلطاتالخضراء والبقوليات.



توقف عن شرب الكحول: استبدل الكحول بالمياه المعدنيةـ يشكل الافراط في شرب الكحول اهم اسباب زيادة نسبة التريغليسريد.



ابتعد عن المشروبات المحلاة: من اهمها المشروبات الغازية والمشروبات الاخرى المحلاة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفروكتوز. استبدلها بالمياه الغازية


اخسر الوزن الزائد: يشكل الوزن الزائد بالاخص لدى تكون الدهون في منطقة البطن عاملاً مهماً يؤدي الى زيادة التريغليسريد. لذلك من المهم جداً خسارة الوزن الزائد. تنخفض نسبة التريغليسريد بشكل ملحوظ لدى خسارة حوالي 7كغ من الوزن.



قم بالقليل من الحركة: تساعد ممارسةالرياضةعلى التحكم بنسبة التريغليسريد. تكفي ممارسة الرياضة لحوالي 30 دقيقة خمس مرات بالاسبوع. بمتابعة هذا الروتين يمكن تخفيض نسبة التريغليسريد بين عشرين وثلاثين بالمئة. اذا كنت لا تحب ممارسة الرياضة انصح بالرقص،السباحةاو حتى المشي في الهواء الطلق.


>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة