اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مندوب الجبهة يحتج على عدم اعتماد اللغة العربية على اوراق التصويت

أصدر رئيس كتلة الجبهة والمستقلين في نقابة المعلمين المربي موفق خلايله بيانًا عممه على وسائل الاعلام احتج فيه على قرار لجنة الانتخابية المركزية عدم اعتماد اللغة العربية على اوراق التصويت لمؤتمر نقابة المعلمين وفروعها .
واليكم البيان كما وصلنا :

الزميلات ، الزملاء الكرام
أبلغت مؤخرًا اللجنة المركزية لانتخابات مؤتمر نقابة المعلمين وفروعها المربي نبيل سمور مندوب قائمة الجبهة والمستقلين(ر.ف) في اللجنة المذكورة ، أنها لا تتمكن من ادراج شارة القائمة ر.ف باللغة العربية على ورقة التصويت التي سيدلي بها الناخب في الصندوق وبدلًا من ذلك ستكون ورقة التصويت في اللغة العبرية (ר.פ) فقط !!! وعللت لجنة الانتخابات قرارها بضيق الوقت !!!!
وفور صدور القرار احتج مندوب قائمة الجبهة والمستقلين في النقابة على القرار لعدم استعمال اللغة العربية التي تعتبر لغة رسمية في الدولة ، هذا وأبلغ مندوب الجبهة رئيس لجنة الانتخابات المركزية أن الجبهة ترفض مثل هذا التوجه وتعتبره خطوة غير ديمقراطية ولا تحترم المعلم العربي في النقابة ، هذا وستلاحق قائمة الجبهة والمستقلين (ر.ف)الموضوع قضائيًا من أجل اعتماد اللغة العربية في اوراق التصويت التي سيدلي بها الناخب .
المربي موفق خلايلة
رئيس قائمة الجبهة والمستقلين (ر.ف)
في نقابة المعلمين

وفي حديث مع المربي موفق خلايلة رئيس قائمة والمستقلين في نقابة المعلمين قال:"أن هذه الخطوة غير ديمقراطية ولا تحترم عقل المعلم العربي واذا ما نفذ القرار المذكور سيعتبر سابقة لا يمكن السكوت عليها ".
وهدد خلايلة اللجوء الى القضاء في حالة لم تتراجع لجنة الانتخابات المركزية عن قرارها هذا حيث يشكل المعلمين العرب اكثر من 25% من عدد المعلمين في البلاد.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة