اخر الاخبار
تابعونا

الشرطة: نحو 4000 مخالفة كورونا يوم أمس

تاريخ النشر: 2021-01-22 17:16:53
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

فدوى البرغوثي : مندوبة الصليب الأحمر اتصلت بي وقالت :"زُرنا مروان ويُرسل سلاماته لك وللأولاد"!



كشفت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة القيادي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي، في حديث ل"الصنارة" امس الخميس ان مندوبة الصليب الأحمر اتصلت بها عصر امس وأبلغتها ان "وفدًا من الصليب الأحمر زار مروان في السجن وانه يُرسل سلاماته لك وللأولاد"!!. وان هذه المندوبة رفضت الإفصاح عن اي شيئ آخر.وقالت "أم القسام" انها حاولت جاهدة ان تستفسر عن حالة مروان الصحية وسألت مندوبة الصليب هل تمت الزيارة في الزنزانة ام خارجها وكيف حالة مروان وغير ذلك من الأسئلة الا انها لم تحصل الاّ على جواب واحد كررته المندوبة ردًا على كل سؤال "مروان يُرسل سلاماته لك وللأولاد"!!. مشيرة أن زوجها مروان موجود في سجن الجلمة في زنزانة رقم "201".



وثمّنت المحامية فدوى عاليًا حملة التضامن العالمية مع نضال الأسرى ومطالبهم العادلة وبعد 26 يومًا من الاضراب عن الطعام.وان كل يوم يزداد ويتسع اطار التضامن على المستوى الشعبي ومن قبل الشخصيات الإعتبارية والبرلمانية رغم ان تحرك الحكومات لا يزال المستوى المطلوب.مضيفة ان الأسرى يتوزعون على كل مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والقطاع والداخل وان حراك التضامن يشمل كل مناطق التواجد الفلسطين وهذا هو الأمر الطبيعي . واشارت الى ان مواقع التماس مع الاحتلال في عدد كبير من قرى ومدن الضفة المحتلة لا تزال تشهد مواجهات عنيفة بين الشباب وجنود الاحتلال وان المواجهات تنبئ بتصاعد حالة التضامن مع الاسرى.
وقالت البرغوثي ردًا على محاولة السلطات الإسرائيلية النيل من معنويات الاسرى عبر نشر الاشرطة المفبركة :"ان اسرائيل  استخدمت اسلوباً دنيئا وقذراً بنشر فيديو ملفق لمروان الذي يقبع في سجن "الجلمة" معزولاً بسبب قيادته للإضراب عن الطعام الذي يخوضه أكثر من 1500 أسير في سجون الاحتلال".



وأوضحت البرغوثي في حديث ل"الصنارة" ، أن زوجها المعتقل منذ أكثر من 15 عاماً، قضى منها ما مجموعه 3 سنوات في العزل بسبب تصريحات ومواقف، ما يعني أنه  لا يمكن أن يقع في فخ في مثل هذا، الذي لا يعدو عن كونه تزييفاً للحقائق.



وأضافت: "منع الاحتلال مروان وبقية الأسرى المضربين عن الطعام من لقاء المحامين خلال فترة الإضراب الذي بدأ في السابع عشر من نيسان الماضي. الاحتلال بتصرفه هذا يظهر وكأنه يخفي شيئاً لا يريد لأحد إن يطّلع عليه، والا لماذا يمنع الأسرى من الظهور والتواصل مع العالم الخارجي أو لقاء المحامين".



واعتبرت فدوى البرغوثي، أن نشر السلطات الإسرائيلية لهذا الفيديو ما هو إلا مؤشر على هزيمة الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية، ودليل ضعف أمام الإرادة والعزيمة التي يخوض بها الأسرى الإضراب.



من جهته اكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدّورة فارس ان الوضع الصحي للأسرى يزداد حرجًا وسوءًا وان سلطات السجون تمارس اجراءات التنكيل والإرهاق للأسرى اضافة لبث الشائعات.وان الاسرى يقعون تحت الضغط النفسي والجسدي الذي تمارسه سلطات السجون الاسرائيلية وان الإجراءات التي تتخذها السلطات عبارة عن عملية تعذيب مبرمجة وتهدف للنيل من الأسرى .وقال فارس لم ترشح معلومات من داخل السجون فاسرائيل تفرض حصاراً اعلامياً على الاضراب والمضربين ومنعت حتى الآن ممثلي الصليب الاحمر من زيارة اي اسير وترفض التفاوض مع الاسرى واستراتيجيتها هي كسر الاضراب وهي تفعل كل شيئ من اجل ذلك وبدل التفكير في الجلوس مع الاسرى والبحث في اوضاعهم ومطالبهم تقوم بعزلهم وتنقلهم من سجن لسجن وتنكل بهم وتقوم بعمليات تفتيش استفزازية وتقطع المياه عنهم وحتى المناشف كذلك أبقت لكل 70 اسير منشفتين فقط..



وبما يتعلق بنشر شريط الفيديو أكد  قدورة فارس :" أن من قام بتوزيع الفيديو والقنوات الإعلامية التي تعاطت معه تمثل فقط أجهزة إسرائيل العسكرية، وهي ذراع للمستوى السياسي الذي يقود المعركة ضد الأسرى وإضرابهم".وتحدى فارس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لأي محامٍ ولو كان إسرائيلياً، أو مندوباً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أو حتى طبيباً بالتوجه إلى البرغوثي في عزله لإثبات أنه أوقف إضرابه عن الطعام كما يزعم الفيديو الذي نشر.



وأضاف: "الإضراب دخل مرحلة حاسمة، وإسرائيل تتخبط والفيديو دليل ذلك، وحالة الاضطراب التي تعيشها إسرائيل هو مؤشر على أن المضربين عن الطعام اقتربوا من مرحلة النصر".



وشدد قدورة فارس على أن "حياة أكثر من 1500 أسير باتت في مرحلة الخطر، الأمر الذي يحتم إعلان حالة الطوارئ على المستوى السياسي الفلسطيني والصعيد الشعبي لنصرة الأسرى وحقناً لدمائهم ".داعياً الى رفد التضامن مع الاسرى بتحرك على المستويين السياسي والشعبي مطالباً بضرورة وقف التنسيق الأمني ولو على الأقل اشتراط استمراره بالتزام اسرائيل التفاوض مع الاسرى وتلبية مطالبهم .



وعلى صعيد التضامن مع الأسرى تتواصل فعاليات تنظيم خيم الاعتصام والاضراب عن الطعام وامس الخميس اعتصم العشرات من المضربين عن الطعام تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين منذ ساعات الصباح من الناصرة والمنطقة وذلك في خيمة اسناد الأسرى التي أقامتها لجنة المتابعة . 


وفي حديث ل"الصنارة" مع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قال :"ان مجرد ان يبقى الاسير القائد مروان البرغوثي لأكثر من 25 يومًا مقطوعًا عن العالم الخارجي فهذا يدل ان هناك مسعىً اسرائيليًا لكسر الاضراب بأي ثمن.وان سياسة العزل المفروض على المضربين وعلى قياداتهم هي من اجل عزلهم عن العالم وايضًا لافساح المجال للتلفيق وبث الاشاعات .. ومهم  جدًا ان يرسل الاخ ابو القسام رسائل التحية لزوجته واولاده واهله لكن غياب اي عنصر آخر من رسائله هو جزء من التعتيم الذي تفرضه المؤسسة الاسرائيلية على الأسرى وعلى اضرابهم لكننا متأكدون ان اسر الحرية منتصرون ."

 
 
وكان رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثودوكس، المطران عطا الله حنا، اعلن يوم الإثنين، إضرابه عن الطعام، تضامنا مع الأسرى المضربين في السجون الإسرائيلية لليوم الـ22 على التوالي.وقال المطران حنا خلال زيارته لخيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى في القدس: "إن الأسرى يدافعون بأمعائهم الخاوية عن كرامتنا جميعا، وقدموا أعمارهم من أجل أن نعيش بحرية وكرامة، ويدافعون عن شرف الأمه وعن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".ودعا كل الأحرار في العالم إلى الوقوف إلى جانب الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال العنصرية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني، وأكد أن المسيحين في فلسطين جزء أصيل في هذه الأرض المقدسة ولن يستطيع الاحتلال بكل ممارساته خلق التفرقة بين أبناء الشعب الواحد.


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة