اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بنك مركنتيل: إبدأوا بالتوفير في الوقت قبل فوات الأوان

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
تسيون بيكر- نائب المدير العام ومدير قسم الشؤون الماليّة في بنك مركنتيل- قبل انتهاء فرصة "التوفير لكل ولد": إبدأوا بالتوفير في الوقت


قرّرت الدّولة خلال سنة 2016 تشجيع الأهل على التوفير من أجل أولادهم، وذلك ليتسنّى للأولاد الحصول على مبلغ ماديّ جيّد عند بلوغهم سن النضج، ممّا سيساعدهم في بداية حياتهم. وعليه، تقرّر زيادة مخصّصات الأولاد بـ50 شيكل إضافيّ يتم إيداعها في برنامج توفير لكل ولد. وبالتالي، سيحصل كل ولد على مبلغ "محترم" بفضل هذا التوفير على مدار سنوات، عند بلوغه سن النضج.



هذا، وبإمكان الأهل زيادة مبلغ التوفير الشّهري –عن طريق تخصيص 50 شيكل إضافي من مخصّصات الأولاد العاديّة لصالح برنامج التوفير للمدى البعيد. في هذه الحالة، وفي حين أقدم الأهل على هذه الخطوة، فإنّ المخصّص الشّهري العادي سيقلّ بقيمة 50 شيكل، إلا أنّ التوفير للمدى البعيد سيتضاعف (50 شيكل من خزينة الدولة يتم إيداعها شهريًا و50 شيكل إذا قرّر الأهل إضافتها من مخصّصات الأولاد العاديّة، إلى التوفير).



وتطرّق تسيون بيكر، مدير قسم الشؤون الماليّة في بنك مركنتيل، إلى هذا البرنامج، وقال: "هذا البرنامج يشمل العديد من المزايا التي تعود بالفائدة أيضًا على التربية والتعليم بل وعلى التوفير على المدى البعيد، إذ أن إيداع مبالغ نقديّة، وإن كانت بقيمة صغيرة، بإمكانها أن تكون بالغة الأهميّة على مدار سنوات. الحديث عن توفير شّهري بمبلغ معقول، والمواظبة على إيداع المبالغ هي التي ستجعله مبلغًا كبيرًا مع مرور الوقت. بحسب برنامج التوفير هذا سيحصل كل وَلد وُلد في أيّامنا هذه على آلاف الشواقل عند بلوغه الـ18 من العمر، والتي من شأنها مساعدته في بداية مراحل حياته، كما من الممكن أن يكون مبلغ التوفير هذا ضروريًا لاستمرار التعليم الأكاديمي وما شابه".


وأكّد بيكر على أنّ بنك مركنتيل يعتبر واحدًا من البنوك الرّائدة في تجنيد برامج توفير كهذه، وقال: "نعرض كافّة الإمكانيّات للتوفير كما قرّرت وزارة الماليّة (فائدة ثابتة مربوطة،، ثابتة غير مربوطة أو فائدة متغيّرة ومسارات أخرى). بهدف مساعدة الزبائن والتخفيف عنهم وعلى كل من يفكّر في فتح برنامج توفير لأولاده، وضعنا محطّات للتسجيل بشكل ذاتي دون انتظار، ومن الممكن بالطبع الإستعانة بموظفي البنك الموجودين في كافّة الفروع".



وأشار بيكر بالقول: "علينا الإنتباه إلى أنّ هذه الفترة تعتبر حسّاسة للأولاد الذين ولدوا حتى نهاية العام 2016، إذ أن بإمكان الأهل فتح برنامج توفير لهم حتّى موعد أقصاه 01.06.2017. أمّا من ولدوا مع بداية العام الحالي، أي في 01.01.2017 وما بعد، بإمكانهم البدء في البرنامج خلال ستّة شهور من يوم ولادتهم. هذا هو الوقت المناسب لنا كأهالٍ، وعلينا تحمّل المسؤوليّة للبدء بالتوفير من أجل مستقبل أولادنا".


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة