اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوفنتوس ينهي مغامرة موناكو ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا

تأهل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما استطاع الفوز على موناكو الفرنسي بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "يوفنتوس أرينا" في إطار إياب نصف نهائي البطولة.



ونجح يوفنتوس في تكرار فوزه على الفريق الفرنسي، وذلك بعدما حقق البييانكونيري الانتصار في موقعة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب لويس الثاني بهدفين دون رد أحرزهما المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين.



يدين اليوفي بانتصار اليوم، لظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيس، الذي صنع الهدف الأول من كرة عرضية، انقض عليها ماريو ماندزوكيتش بقدمه لترتد من الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش، ليضعها اللاعب نفسه مجددًا في المرمى بسهولة، ليسجل الهدف الأول للسيدة العجوز بعد مرور 33 دقيقة.



وضغط يوفنتوس بحثًا عن هدف ثان لقتل المباراة تمامًا، ومن ركلة ركنية، أخرجها سوباسيتش إلى خارج منطقة الجزاء، لتصل إلى ألفيس الذي سدد كرة قوية في الشباك الخالية، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 44.



مع بداية الشوط الثاني، أراح ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، ليشارك مكانه خوان كوادرادو، بينما دفع ليوناردو جارديم مدرب موناكو بكل من فابينو وتوماس ليمار بدلا من بينيامين ميندي وبرناردو سيلفا لتنشيط الهجوم.



حاول موناكو البحث عن ثغرة في دفاع اليوفي، وكاد أن يسجل كيليان مبابي هدفًا، إلا أن جيانلويجي بوفون تصدى للكرة بذكاء شديد، بعدها اخترق جواو موتينيو من الجهة اليسرى، ولعب كرة أرضية، وضعها مبابي في الشباك ليسجل هدفا شرفيا في الدقيقة 69.



رمى جارديم بورقة هجومية أخرى بإشراك رأس الحربة فاليري جيرمان مكان تيمو باكايوكو، إلا أن دفاع اليوفي تماسك للنهاية، ومنع أي خطورة عن بوفون، ولم يتضرر سوى من إصابة أندريا بارزالي، ليغادر الملعب ويشارك مكانه المدافع المغربي مهدي بنعطية.



وفي الدقائق الأخيرة، زادت الاحتكاكات العنيفة بين الفريقين، واستفزازات لاعبي موناكو، أدت لحصول الثنائي ماريو ماندزوكيتش وليوناردو بونوتشي على بطاقة صفراء لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس (2-1) والتأهل للمباراة النهائية.



يشار إلى أن يوفنتوس سيواجه في المباراة النهائية المقرر إقامتها في كارديف سيتي بويلز، الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد وريال مدريد المقرر إقامتها غدا الأربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" علما بأن اللقاء الأول انتهى بفوز الملكي بثلاثية نظيفة.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة