اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

النائب ابو معروف: الدولة غير مخيّرة، بل ملزمة بتوفير مستوى حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة‎

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) ظهر اليوم الاثنين في التظاهرة الكبرى لذوي الاحتياجات الخاصة أمام وزارة المالية، حيث أغلقوا شوارع القدس وخاصة المؤدية للكنيست مطالبين بتحسين أوضاعهم المعيشية.



وفي كلمته أمام المتظاهرين قال د. ابو معروف، إن الدولة غير مخيّرة، بل ملزمة بتوفير مستوى حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة ليعيشوا باحترام ولتخفيف معاناتهم، وعلى الحكومة بدء العمل بمساواة مخصصات الإعاقة براتب الحد الأدنى للأجور والكفّ عن ممارسة سياستها الاقتصادية التي تخدم أصحاب رؤوس الأموال 
الأغنياء ترفع من مستوى جودة حياتهم، طبعا على حساب إفقار الفقراء وجعلهم أكثر فقرا.



وأكد د. ابو معروف، إن ممارسات حكومة رأس المال تجاه الشرائح الفقيرة وخاصة أصحاب الإعاقات وذوي القدرات الجسدية المحدودة هي سياسة مخجلة جدا وقذرة، وأن المخصصات التي يحصلون عليها تكاد لا تكفي لاقتناء أبسط متطلبات الحياة اليومية، وكم بالحري ذوي القدرات المحدودة الذين يحتاجون لشراء الأدوية وفي حالات كثيرة تشغيل مساعدين لهم لتسهيل تنقلهم وحركتهم اليومية.



وقال د. ابو معروف، أنه كعضو في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية سيواصل نشاطه البرلماني لتضييق الفوارق الاجتماعية وتمكين هذه الشريحة التي يزيد عددها في البلاد عن 150 ألف إنسان من الحياة بعزة وكرامة كباقي شرائح المجتمع في البلاد، فلا يصح أن يعيش من يعاني من إعاقة تامة ولا يستطيع مزاولة أي عمل على مخصصات دخل لا تزيد عن 2342 شهريا. وأشار د. ابو معروف أنه سيطرح على بساط اللجنة قضية دمج أصحاب الإعاقات في سوق العمل، مؤكدا أنه ساهم في إقرار تشغيلهم في الكنيست والدوائر الحكومية المختلفة في جلسة خاصة للجنة الرفاه والصحة، وفتح مجال العلم العمل واكتساب المهن المختلفة وخاصة لدى النساء العربيات، من خلال تعميق وعي هذه الشريحة لحقوقهم ودمجهم في حياة الناس الاقتصادية والسياسية والثقافية اسوة بشرائح المجتمع المختلفة، وعدم تركهم فريسة الجهل والتعامل المسيء الذي يدمر حياتهم النفسية ويجعلهم يعانون من إعاقتهم مرة ومن ظلم المجتمع لهم مرات عديدة.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة