اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

معلومات ل"الصنارة": اسرائيل توعز للمستشفيات الإستعداد لكسر اضراب الأسرى بالتغذية القسرية

بينما يواصل الأسرى الفلسطينيون اليوم الجمعة اضرابهم عن الطعام في سبيل الحرية والكرامة  لليوم التاسع عشر على التوالي علمت "الصنارة" من مصادر فلسطينية ان السلطات الاسرائيلية وعلى اعلى المستويات وجهت المستشفيات المتعاملة مع مصلحة السجون والقريبة من مراكز اعتقال الأسرى الفلسطينيين الاستعداد لإجراء التغذية القسرية ابتداءً من اليوم الجمعة وذلك على الرغم من معارضة نقابة الاطباء الاسرائيليين ذلك.



 ويأتي هذا التصعيد الاسرائيلي وسط ازدياد التأييد والدعم الفلسطيني والعالمي لقضة الاسرى ومطالبهم العادلة . وشهدت كافة المدن والقرى الفلسطينية وكذلك اماكن تواجد الفلسطينيين في مخيمات الشتات والجاليات الفلسطينية في العالم فعاليات الإسناد والدعم للأسرى.كما قام عدد من الفنانين العرب والعالميين بالإعلان عن تضامنهم مع الأسرى عبر قيامهم بالمشاركة في شرب الماء والملح تماشيًا مع شعار الحملة التضامنية "ماء وملح" التي تقوم بها الجهات المؤازرة لقضية الأسرى.



كل ذلك يأتي وسط اصرار الأسرى على مواقفهم ومطالبهم في حين تلقت السلطات الأسرائيلية ممثلة بسلطة السجون ضربة امس الاول الاربعاء عندما فشلت في اقناع المحكمة العليا بموقفها الرافض السماح للمحامين بلقاء موكليهم الاسرى . وقررت المحكمة السماح بذلك وابلاغها خلال 24 ساعة بكيفية سير الأمر. 



من جهتها وجّهت النائبة عايدة توما-سليمان رئيسة اللجنة البرلمانيّة للنهوض بمكانة المرأة (الجبهة-القائمة المشتركة) دعوة الى كافّة الأطباء في اسرائيل الى رفض الانصياع الى حكومة اليمين بإطعام الأسرى المضربين قسريًا.



وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، انه قد انضم امس الخميس، ما يقارب 50 أسيرًا لإضراب الحرية والكرامة المتواصل.وأوضحت الهيئة أن من بين الأسرى الذين انضموا للإضراب الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعباس السيد نائب رئيس الهيئة القيادية لأسرى حركة حماس، وزيد بسيبسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد.



وفي البلدات والقرى العربية انتشرت سلسلة من التظاهرات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال فتظاهر العشرات من أهالي مدينة أم الفحم وبلدات وادي عارة عند مدخل مدينة ام الفحم ، تلبية لنداء اللجنة الشعبية في أم الفحم واللجنة الشعببة في عرعرة نصرة لأسرى الحرية والذين أعلنوا الإضراب المفتوح منذ أسبوعين.



وكانت التظاهرات بدعوة من لجنة المتابعة العليا، ولجنة البناء الشعبي في لجنة المتابعة، التي تضم اللجان الشعبية ولجنة الحريات والاسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا. كما جرت مظاهرات في مفارق مركزية في الناصرة وشفاعمرو وسخنين والبعينة ومجد الكروم وأم الفحم وراهط. ورفع المشاركون الشعارات الداعمة للأسرى، واضرابهم عن الطعام. وضد الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا الفلسطيني، الى جانب رفع الأعلام الفلسطينية.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة