اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السفير التركي في البلاد يزور بلدة كفرمندا‎

قام السفير التركي في البلاد كمال اوكيم بزيارة الى بلدة كفرمندا يوم أمس (الاربعاء) وتنقّل الى عدد من المؤسسات ضمن برنامج اعد مسبقا .



بداية توجه السفير التركي الى بيت السيد محمد زيدان (ابو فيصل) وكان في استقباله عدد من وجهاء البلدة، ثم توجه السفير برفقة الوفد الى مدرسة آفاق الثانوية، حيث تحدث مدير المدرسة السيد طارق قدح وأثنى على الزيارة، داعيا الى تطوير آليات التعاون مع تركيا خاصة على الصعيد التربوي والعلمي. كما وتحدث الأستاذ محمد عزام وعدد من الطالبات باللغة التركية، ضمن فقرة تعريفية بالمدرسة والبلدة. السفير التركي أشاد بفعاليات ونشاطات المدرسة مؤكدا استعداده للتعاون ضمن مشروع التوأمة .



الاستقبال الرسمي للسفير والوفد المرافق كان في المجلس المحلي بحضور فرقة الكشاف المحلية ولفيف من الموظفين وأعضاء المجلس المحلي. تحدث في اللقاء كل من السيد طه زيدان رئيس المجلس المحلي، السيد علي خضر زيدان سكرتير المجلس، السيد جمال طه رئيس قسم المعارف، السيد عاطف عالم، السيد ابراهيم عبد الحليم فيما كانت الكلمة الختامية للسيد محمد زيدان رئيس المجلس المحلي ورئيس لجنة المتابعة سابقا .



السفير التركي كمال اوكيم تقدم بشكره الجزيل للسيد محمد زيدان على حسن الإستقبال وعلى البرنامج المثمر، ووعد بتعزيز قنوات الإتصال والتعاون على جميع الأصعدة .



ختاما توجه الوفد الى مركز التوثيق والتراث في كفر مندا، حيث جال في ارجاء المعرض واستمع لشرح من مدير المركز الاستاذ نادر زعبي حول الوثائق والادوات التراثية النادرة ومنها من تعرض للمرة الاولى، كما اطلع على الوثائق والعملات التاريخية الهامة وخاصة العثمانية. مدير مركز التوثيق والتراث الاستاذ نادر زعبي رحب بالوفد التركي والوفد المرافق، وتحدث عن الخطط المستقبلية لتوسيع وتطوير المركز ، وخاصة ان المركز يضم عدد كبير من الوثائق والمقتنيات من العهد العثماني, وذكر ان المعرض يساهم بشكل كبير بالتقريب بين الشعبين العربي والتركي.



مع نهاية الجولة الرسمية توجه السفير التركي السيد كمال اوكيم مجددا الى بيت السيد محمد زيدان مؤكدا على ضرورة اسثمار العلاقات وزيادة التعاون بين تركيا والفلسطينيين في الداخل، وذكر انه سيدرس امكانية دعم النشاطات الثقافية ومركز التوثيق والتراث في كفر مندا .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة