اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جمعية طمرة المحبة والمساواة تستضيف العمل الموسيقي الضخم جدارية قصائد للشاعر محمود درويش


العرض المقرر وصوله الى القاهرة وعواصم أخرى يحل ضيفا على طمرة عاصمة الثقافة في المنطقة .


تحت رعاية جمعية طمرة المحبة والمساواة قامت الجمعية بالعمل على  تنسيق عرض كونسيرت ثقافي يحمل عنوان جدارية لشاعر القضية والوطن الراحل محمود درويش . الذي يقدمه كونسيرت كونسرفتوار " كاترين" ترشيحا بقيادة الدكتور تيسير حداد ، غناء الفنانة نور دراوشة ، انتاج مؤسسة محمود درويش للابداع - كفر ياسيف  
والذي بدءت جلسات استضافة العمل منذ قرابة الشهرين بين مؤسسة محمود درويش ومديرها الكاتب عصام خوري وبين جمعية طمرة المحبة والمساواة متمثلة بمؤسسها المهندس مصطفى ابورومى . 



وأثرت تلك اللقاءات على استضافة الكونسيرت الذي حضره المئات من اهالي مدينة طمرة والذي ضم اليه ضيوف من بلدات مجاورة . 


اقيم العرض في قاعة الاوبرا في طمرة  لجاهزية المبنى في البنية لهذا النوع من العروض ومساحته التي تستقبل لهذا الكم من الوفود . وسهولة الوصول 
وفي حديث عن فكرة البرنامج الضخم صرح المهندس مصطفى ابورومي قائلا :


كان لا بد لنا من نقلة نوعية التي من شأنها أن تخدم جمهورنا في طمرة من الناحية الفنية بوضع اسس  الرقي الفني من كلمة ولحن وصوت.  ويثبت لنا الحدث امس أن طمرة غنية بجمهور ذواق يستهلك بكل حب وانتماء ما ينتجه شعبه من اعمال فنية لها قيمتها على الساحة الفنية العالمية .



واضاف الاخ فاعور طه عضو مؤسس لجمعية طمرة المحبة والمساواة أن احد اهداف الجمعية الاساسية هي النهوض في طمرة وجعلها مدينة عصرية نموذجية يحلو العيش فيها.


كما واضاف الاستاذ احمد حجازي مدير جمعية طمرة المحبة والمساواة ان مثل هذه الاعمال تجعل من مدينتنا طمرة عاصمة لثقافة الفلسطينية في الجليل وان هذه الاعمال الفنية التي انشأت بايد وعقول فلسطينية بحته كلمة ولحنا وغناء يجب علينا جميعا افرادا وجماعات دعمها بكل ما اؤتينا من امكانيات.



ان هذا الانسجام بين جمعية طمرة المحبة والمساواة ليس وليد صدفة او وليد مرحلة فقد قامت الجمعية في استضافة امسية شعريه ضمن اذار الثقافة في مدينة طمرة تحت عنوان "محمود درويش حياته وشعره" كما وقامت باستضافة أمسية سياسية ثقافية تحت عنوان "هل حل الدولتين ما زال قائما" حضرها كل من رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية  محمد بركة ورئيس الكنيست السابق ابراهام بورغ ووزير الاعلام السابق الدكتور نبيل عمرو وادارها الصحفي جاكي خوري .



وان دل هذا على شي انما يدل على جهود مباركة لجمعية طمرة المحبة والمساواة لنهوض بالمجتمع الطمراوي انسانا ومكانا لجعل طمره مدينة يحلو العيش فيها .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة