اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أردوغان: آهات المظلومين في إدلب ستُنزل حتما الحاكمين الظلّام من عروشهم

أكّد "رجب طيب أردوغان" رئيس الجمهورية التركية بأنّ آهات المظلومين في مدينة إدلب السورية، وغيرها من المدن ستُنزل حتما يوما ما الحاكمين الظلّام من عروشهم.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في افتتاح مجموعة من المنشآت العامة التنموية في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، تطرّق فيه إلى استهداف الأطفال في إدلب بالسلاح الكيماوي من قبل النظام السوري، وإلى الضربة التي استهدفت من خلالها الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري في مدينة طرطوس.




وقرأ أردوغان قبل تطرّقه إلى استهداف إدلب بالسلاح الكيماوي شعرا جاء فيه: "فليكن ولا تبالي، فقد يوجد الخالق....لا تظنّن أن ما يفعله الظالم سيبقى من دون حساب...فآهات المظلوم تُنزل السلاطين من عروشها.....ولكن سهام الليل لها أمد وللأمد انقضاء.....".




وتابع أردوغان أنّ آهات المظلومين في إدلب وغيرها من المناطق ستُنزل حتما يوما ما أولئك المتربعين على عروشهم، والذين يمارسون إرهاب دولة، -في إشارة منه إلى نظام بشار الأسد" موضحا أنّه يؤمن بأن الوقت لحدوث ذلك بات قريبا".






وأشار أردوغان إلى أنّ القلوب لا تحتمل المشاهد التي وردت من مدينة  إدلب، جرّاء استهداف الأطفال الصغار بالسلاح الكيماوي من قبل النظام، إذ قال: "كلّنا رأينا كيف استٌهدف الأطفال الأبرياء الذين لا حول ولا قوة لهم، فقلوبنا لم تحتمل المشاهد التي وردت، أسأل الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وأكد أردوغان أنّه لا يحق لأحد أن يشعر بالأمن والسلام وسط عالم يُقتل فيه الأطفال بوحشية.







وفيما يخص استهداف الولايات المتحدة الأمريكية للقاعدة العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة طرطوس السورية، أعرب الرئيس التركي عن تأييد بلاده للضربة الأمريكية، موضحا أنها تنظر إليها بإيجابية لكونها تمت ضد جرائم الحرب في سوريا التي ارتكبها نظام الأسد.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة