اخر الاخبار
تابعونا

نعي وتعزية لوفاة منار ايليا عواد

تاريخ النشر: 2021-07-29 13:35:58
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مدرسة راهبات المخلص الناصرة تحيي يوم الأرض بفعالية ناجحة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
افتتحت مدرسة راهبات المخلص في الناصرة برنامج إحياء ذكرى يوم الارض باستضافة رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وسط ترحيب الطلاب والمعلمين له . وقد كانت له كلمة معبّرة ومؤثرة جدًا من خلال المحاضرة التي ألقاها على جمهور طلاب المدرسة ومعلميها،  وأكد في كلمته على أهمية يوم الأرض بكونه أهم حدث تاريخي للجماهير العربية في البلاد. لأنه يأتي بعد "نفسية النكبة" التي تسببت بقتل المواطنين العرب وتهجيرهم من قراهم وبيوتهم واستبدلت بنفسية المواجهة والتحدي. وأصبح شعبنا أكثر شموخًا وأكثر وثوقًا بالنفس. كما أكّد على أنّه بكل المفاهيم المهنيّة توجد سياسة ابرتهايد ضد الجماهير العربية في البلاد حول مسألة الأرض والتخطيط في دولة اسرائيل التي تتعامل مع المواطنين العرب ليس برؤية مواطنة ومواطنين بل برؤية الأمن القومي. وأبرز ضرورة الوحدة الوطنية وبقاء القائمة المشتركة والتعامل مع السلطة بتوجه ديمقراطي صحيح قادر للكلام والدفاع عن حقوق العرب في البلاد.



افتتح البرنامج الأستاذ دياب خوري مركّز موضوعي التاريخ والمدنيات في المدرسة الذي رحب بالنائب أيمن عودة قائدًا للقائمة المشتركة وممثّلاً أمينًا لشعبنا وقضاياه. وأكّد على أهمية إحياء كل ذكرى جماعية مرّت على تاريخ الجماهير العربية وضرورة ايصالها إلى الأجيال القادمة لتبقى الراية مرفوعة والذكرى خالدة.



وكانت هنالك كلمة لمدير المدرسة الأستاذ عوني بطحيش الذي شدّد على دور المدرسة في تثقيف طلابها وزيادة وعيهم القومي وثقافتهم السياسية.



هذا وألقت الطالبة ملك جمامعة من الصف السابع قصيدة "بأسناني" للشاعر الراحل توفيق زيّاد وكذلك شاركت الطالبة ألين اسبنيولي نائبة رئيس مجلس الطلاب مع زملائها رؤى خطيب وغنى زعبي ويزن ناصر في إلقاء قصيدة "الأرض" للشاعر الراحل محمود درويش. 

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة