اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

النقب: إقرار خطوات داعمة لصمود أم الحيران واستبدال "البيوت المتنقلة" بخيام بعد إلصاق أوامر الهدم

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المبادرات والفعاليات التي انطلقت في الداخل الفلسطيني لدعم أم الحيران بالبيوت المتنقلة، إلى التريث وعدم مدّ البلدة بهذا النوع من المباني بعد إلصاق قرارات إخلاء تعسفية إسرائيلية لهذه المباني، ودعت اللجنة أهل الخير من الداخل الفلسطيني وكافة المبادرين لنصرة أم الحيران بمدها في المرحلة الحالية بخيام واقية من النوع الذي يستعمل في بيوت العزاء، بحيث يمكن تفكيكها وإعادة نصبها بيسر وسهولة وتوفر حلا مؤقتا للعائلات المنكوبة في أم الحيران.



وجاءت هذه الدعوة في ختام اجتماع عقدته، لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، عصر اليوم الأربعاء، وبحثت فيه سبل تعزز صمود أم الحيران ورفدها الدائم بالمتضامنين من أنحاء النقب والداخل الفلسطيني.



هذا وحذر المجتمعون، الشرطة والأذرع الأمنية من مغبة الاقتحامات المتكررة لأم الحيران، وحمّلوها المسؤولية عن اي تداعيات قد تحدث، لا سيما بعد ارتقاء الشهيد يعقوب أبو القيعان والهجمة الشرطية الإجرامية على البلدة.



وطالب المجتمعون الحكومة الإسرائيلية بتجميد أوامر الهدم الصادرة ضد بيوت أم الحيران، كما حدث مؤخرا بخصوص المنازل المهددة بالهدم في قرية المغار في منطقة الجليل، وتم تكليف النائب طلب أبو عرار، بمتابعة هذه المسألة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.



إلى ذلك، أقر اجتماع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، مواصلة نصب خيمة الاعتصام في بلدة أم الحيران حتى أواخر الشهر القادم، مع الدعوة إلى تعزيز التواجد من قبل أبناء الداخل الفلسطيني وأهل النقب على وجه الخصوص في خيمة الاعتصام، والتي ستدار، بحسب اللجنة، وفق برنامج نضالي يومي وفعاليات وطنية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة