اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الكنيست ترفض تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول أحداث أم الحيران وأجواء مشحونة جدا ... شاهدوا

ردت الكنيست اليوم اقتراحين يطالبان بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في احداث ام الحيران في النقب. 



جاء ذلك خلال جلسة صاخبة تخللتها مشادات كلامية بين النواب العرب ووزير الامن الداخلي أردان . 



وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان في معرض رده على الاقتراحين ان الشرطة لا تزال تعتقد ان حادث الدهس في ام الحيران كان اعتداءا ارهابيا. 



غير انه اضاف ان هناك عددا من الاسئلة لا تزال مفتوحة معربا عن أمله في ان التحقيق الذي يجريه جهاز الأمن العام بالتعاون مع وزارة القضاء سيأتي بالاجوابة لهذه الاسئلة. 


وكان وزير الامن الداخلي جلعاد أردان أدلى بتصريحات خلال الجلسة , لكن عضو الكنيست طلب ابو عرار لم يتمالك نفسه واستشاط غضبا رفضا لتصريحان أردان , وتم إخراج ابو عرار من الجلسة.



في خطابه  من  على  منبر الكنيست بخصوص مطلبه في تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في احداث ام الحيران، واستشهاد الشهيد يعقوب أبو القيعان ذكر النائب  طلب  أبو عرار ان هناك الكثير من الأسئلة تطفو على السطح  بعد  أحداث أم الحيران، والتي  قتل   فيها  الشهيد يعقوب  أبو  القيعان بدم  بارد ، وهدم فيها العديد من المنازل،  مؤكداً  على أهمية  تشكيل لجنة تحقيق  برلمانية، تهدف لكشف الحقيقة، من اجل الثكلى، والايتام الذي خلفهم الحادث المؤلم.
 


وأضاف، ابو عرار، قائلا:" لا بد  من  معرفة  حقيقة ما  جرى وتقديم  الإجابات  الشافية على الكثير  من الأسئلة  المهمة  مثل :  لماذا   لم  يتم  تقديم الاسعاف للمرحوم ؟  كيف توفي الشرطي ؟ من  أطلق  الرصاص  الكثيف  على سيارات الشرطة؟".
 


وتابع  قوله :"   وزير الأمن الداخلي وبعض المسؤولين سارعوا  بإدلاء  تصريحات غير  مسؤولة  يتهمون  المرحوم  على أنه  من  تنظيم  "داعش"، وبهذا تريد ان تتقدم في الليكود، ولماذا تم دفن الشرطة بهذه السرعة، وخلال ساعات؟ فهذا يدل على وجود امور تريدون اخفائها؟ ".
 


وقد تطور نقاش ساخن خلال رد وزير الامن الداخلي على اقوال ومطلب النائب طلب ابو عرار، عندما قال الوزير حول تسرعه في اتهام الشهيد يعقوب القيعان، قال:" اعلموا انني ساقف الى جانب الشرطة، واسألوا المنفذ عن نواياه.". الامر الذي اثار النائب طلب ابو عرار، وقاطع الوزير متهجما على الوزير على انه مخرب، ويلوث الحقائق، على اثرها أخرج رئيس الجلسة النائب طلب ابو عرار من قاعة الهيئة العامة، وسط نقاش صاخب بين اعضاء المشتركة، واعضاء الائتلاف الحكومي.
 


وتجدر الاشارة الى ان النائب طلب ابو عرار طرح الامور، بشكل اثر على الحضور، وقد ساد الهدوء قاعة الكنيست، التي قل ما تهدأ،  الا ان الحكومة أسقطت اقتراح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، 22 مع و 43 ضد.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة