اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

تعرفوا على سمية خطيب من دير حنا أم لخمسة وجدة لحفيدين وأول سائقة حافلة عمومية بمنطقة سخنين… فيديو وصور



"بعد حصولي على  رخصة سياقة لمركبة خصوصية شجعني زوجي محمد على تعلم سياقة سيارة أجرة وفعلا تعلمت وحصلت على شهادة سياقة سيارة اجرة , ثم عاد زوجي واقنعني بتعلم سياقة حافلة عمومية وكان لي ذلك ايمانا مني بقدرتي لكي اساعد زوجي في اعالة عائلتي وبعد ان نجحت وحصلت على شهادة سياقة حافلة عمومية , تقدمت بطللب العمل في شركة باصات الناصرة المتحدة من مجموعة العفيفي , وتم قبولي".



هذا ما قالته سمية خطيب من ديرحنا , وهي أول سائقة حافلة عمومية في باصات الناصرة , حيث رافقها مراسل الصنارة نت , اليوم الثلاثاء في مسار عملها على الحافلة , وتحدث اليها عن مهنتها التي كانت سابقا حكرا على الرجال اما اليوم فأصبحت للنساء ايضا وذلك بفضل ارادة النساء في المجتمع العربي بشكل عام والسائقة سمية خطيب بشكل خاص.



 وقالت السائقة سمية خطيب :" في البلداية تلقيت مساعدة من الجميع , خاصة من ادارة الشركة والسائقين وخضعت لتدريبات ورعاية وتعامل غاية في المهنية والاحترام".



وتابعت :" بدأت العمل وهدفي ان اكون خير معيل وسند لزوجي لتربية اطفالنا بشكل محترم وعلى الاخلاق الحميدة , ومع بداية العمل رافقني بعض المسؤولين في الشركة والسائقين عدة مرات حتى اعتمدت على نفسي , وكان ذلك قبل سنتين".



وقالت سمية خطيب :" اصراي وايماني بنفسي وتشجيع عائلتي وصديقاتي والاهم استيعاب الشركة لي واستقبالهم الرائع لي , كل هذه العوامل جعلتني انجح في ان اتخطى الصعاب واكسر الحواجز ونجحت في ان اكون سائقة حافلة في المواصلات العامة الداخلية في سخنين وبين مدن وقرى عربية ".



وعن تقبل الاخرين لمثل هذه الانواع من المهن قالت سمية خطيب :" في البداية كنت قلقة ومضغوطة ,واليوم اصبح كل شيء عادي بعد تشجيع المسافرين معي في الحافلة رجال ونساء . اصبحت اليوم ام لخمسة اولاد وجدة لحفيدين  وانا سعيدة بعائلتي وزوجي سائق سيارة الاجرة محمد شاكر خطيب  يدعمني ويشجعني ,ولا يسعني الا ان اتقدم بخالص شكري لادارة الشركة على الدعم والاستيعاب ".



اما المواطنة اسراء ابو صالح من سخنين , فقالت :" عندما شاهدت السائقة سمية خطيب اول مرة اعتقدت بانها يهودية وزادني فخرا بها عندما عرفت بانها عربية ومن دير حنا وانها ام وجدة ايضا كل الاحترام لها ولزوجها الذي شجعها واليوم اصبحت معروفة لاهالي سخنين والمنطقة ويحترمونها كثيرا".



"ساعد مراسلنا ورتب  لاعداد هذا التقرير رجل العلاقات العامة في شركة باصات الناصرة المتحدة حبيب حبيب له الشكر على مرافقته له) .




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة