اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الشرطة تعلن عن الانتهاء من التحقيق في ملف الشيخ رائد صلاح وشبهات التحريض وتحويلة للنيابة العامة

قالت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : خلال فترة الاسبوع الراهن ,انتهت الشرطة  من تحقيقاتها في ملف شبهات التحريض والتأييد والنشاط في رابطة , جمعية غير قانونية , من قبل قيادي بارز في الحركة الاسلامية.  

هذا وكانت الشرطة من خلال هيئة التحقيقات القطرية لاهڤ-  433 قد حققت خلال فترة الاسابيع الاخيرة مع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الشق الشمالي، المعلن عنها جمعية غير مشروعة، وذلك تحت طائلة التحذير عن شبهات  ضلوعه في التحريض على العنف والإرهاب والتاييد والدعم، والعضوية أو نشاط في جمعية غير مشروعة جنبا الى قيام الشرطة في نشاطات تحقيقات اضافية ,  شكلت جملتها وعلى ما ظهر ولاح  وبدا , اساس ادلة مفادها تنفيذ الجرائم التي نسبت الى الشيخ صلاح .
هذا وكانت الشرطة ووفقا للمقتضيات ذات الصلة , قد باشرت في تحقيقاتها سالفة الذكر من بعد استلامها موافقة من قبل  النيابة العامة .


اضف في هذا الصدد وللتذكير، تم التحقيق بالشرطة مع الشيخ صلاح  من بعد الاشتباة في قيامة بالادلاء في تصريحات , جاءت خلال مناسبات  وبمواعيد مختلفة ومن بعد صدور قرار اخراج الحركة من حيز نطاق القانون وحظرها، سلسلة من التصريحات له التي تم نشرها بوسائل من الإعلام والمواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية المختلفة وذلك فيما يخص كينونة الحركة ودوره ومساهمته في ذلك، وكل هذا على الرغم عن الإعلان على أنها غير قانونية، جملة من التصريحات التي جاءت حول مجموعة متنوعة من القضايا التي هي في صميم مفاهيم واجندة وايديولوجية الحركة .


وبالتالي مع فحص ومراجعة جملة هذة التصريحات والمواد ذات العلاقة وترجيح شبهات ما نسب الى الشيخ صلاح من ضلوع في الجرائم، سالفة الذكر،  في بعضا من ضمن مجملها ,  تمت  وبخصوصها المصادقة على اجراء التحقيقات حولها . 


والى كل ذلك ومع انتهاء الشرطة من تحقيقاتها حولت كامل مادة ملف هذة القضية وبما شمل البينات واساس الادلة اوالمواد التي تم جمعها الى مكتب النيابة العامة في لواء حيفا (جنائي ) التي كانت قد رافقت التحقيقات وذلك للدراسة واتخاذ القرار 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة