اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

اليكم كل ما تريدون معرفته حول برنامج التوفير الجديد للأولاد



جميعنا سمعنا مؤخرًا عن برنامج "توفير لكل ولد". 


تسيون بيكر، نائب المدير العام ومدير قسم الشؤون المالية في بنك مركنتيل، يُسلط الضوء على البرنامج الذي بادرت إليه الدولة: في إطار التشجيع على التوفير للأولاد قررت الدولة رفع مخصّصات الأولاد بـ 50 شيكل إضافي، ولكنها تقوم بذلك عن طريق صندوق توفير سيتم افتتاحه لكل ولد. 


لخطة الدولة هذه يوجد جانب إضافي وهو الجانب التربوي – تربية الجمهور لأهمية التوفير طويل المدى. 


بواسطة هذه المبادرة، تشّجع الدولة الأهالي على القيام بخطوة نشطة واتخاذ قرار حول أي مسار توفير سيقررون الاستثمار فيه - ودائع لدى البنوك أو في سوق المال عن طريق صندوق توفير .


بالإضافة، يستطيع الأهالي أن يخصّصوا من مخصّصات الأولاد العادية، مبلغ 50 شيكل إضافي للتوفير طويل الأمد. في حال قام الأهل بذلك، ستقل  مخصّصات الأولاد العادية بـ 50 شيكل ، لكن التوفير طويل الأمد سيتضاعف (50 شيكل من الدولة التي سيتم توفيرها شهريًا و – 50 شيكل في حال يقرر الأهل إضافتها من المخصّصات العادية) .



قد يكون لهذا آثار بعيدة المدى: في الواقع، سيحظى كل ولد في الدولة، عندما يصل لجيل 18، (على فرض بأنه وُلد في 1.1.17, والأهل وفروا مبلغ 50 شيكل إضافي)، بعشرات آلاف الشواقل لتمويل تعليمهم الأكاديمي أو لاحتياجات أخرى. 



كما قلتُ في بداية كلامي، هناك نقطة مهمة جديرة بالذكر بخصوص هذا البرنامج هي الجانب التربوي- حيث أن هذا البرنامج يُساهم في فهم أهمية توفير مبالغ صغيرة (50-100 شيكل شهريًا)، لكن بانتظام ولفترة طويلة، لتطوّر أولادنا في المستقبل. في حال أن عددًا كبيرًا من الأهالي يعون أهمية هذه الجوانب، نحن نتوقع زيادة الإقبال على التوفير لدى الجمهور الاسرائيلي، مما سيعزز قوة الاقتصاد عن طريق زيادة التوفير، زيادة مصادر التمويل للائتمان وغيرها.



بطبيعة الحال،  لكل والد/ة أو عائلة، هناك موقف مختلف من المخاطرة. هناك أهالي يرغبون في التوفير لمدى طويل مع مخاطرة بنسبة عالية تتوقف على تطوّر سوق المال، وبالمقابل سيكون هناك اشخاص يريدون تأمين أدنى مبلغ توفير، بكل ثمن، وضمان الفائدة لفترة طويلة وسيتوجّهون للتوفير عن طريق البنوك .  قرار الأهالي، في أي بنك أو مؤسسة مالية أخرى، سيقومون بتوفير المال هو أمر مهم نظرا لفترة التوفير ومتانة المؤسسة التي سيوفرون بها على مدار سنوات. 



نذكر أن بنك مركنتيل سيحتفل بمرور 100 عام على وجوده، 100 عام من الفعّاليات المتواصلة التي فيها نرافق الزبائن بأمان ونزاهة . 


والآن ايضًا، البنك يمنح زبائنه والمنضمين الجدد لـ"برنامج توفير لكل ولد"، العديد من خيارات التوفير – بحسب ما قررته وزارة المالية (فائدة ثابتة مرتبطة، وثابتة غير مرتبطة أو فائدة متغيرة ومسارات جذابة اضافية) . 



لزبائن مركنتيل – سهل ومريح أكثر إدارة برنامج التوفير بالضبط في المكان الذي يديرون فيه نشاطاتهم المصرفية . الزبائن يحصلون على حتلنات ومعلومات عن برنامج التوفير لأولادهم، من نفس الفرع الذي يدار به حسابهم وفي جميع قنوات التواصل التي تحت تصرفهم، بحيث تكون متابعتهم سهلة ومريحة .



 الأهل الأعّزاء، حان الوقت لاتخاذ قرار بمسؤولية والبدء بالتوفير  بخطوة بسيطة ولكن مهمة لمستقبل أولادنا – يمكن الحصول على معلومات اضافية في جميع فروع البنك.

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة