اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إنفانتينو يدافع عن الإعادة التلفزيونية ومقترحه المونديالي

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
دافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم السبت، عن نظام "الإعادة التلفزيونية" الذي يجري اختباره في كأس العالم للأندية المقام حالياً في اليابان.
وساهم نظام التحكيم الجديد المثير للجدل في منح ركلة جزاء لفريق كاشيما أنتلرز الذي فاز بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وتم استخدامه للتأكد من هدف ريال مدريد الثاني الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في مبارة نصف النهائي الثانية أمام كلوب أميركا المكسيكي.
لكنه أثار انتقادات البعض في عالم كرة القدم الذين اعتبروا أنه يتسبب في حالة من الفوضى والارتباك ويعرقل سير المباراة.
وأوضح إنفانتينو في مؤتمر صحفي بملعب "يوكوهاما" الدولي الذي سيستضيف غداً الأحد نهائي البطولة بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما أنتلرز الياباني، "إنه أمر إيجابي لأن الحكام تمكنوا بفضله من اتخاذ القرار الصحيح، وتغليب العدل والشفافية على مسار اللعب".
وأضاف إنفانتينو "منذ أكثر من 50 عاماً هناك جدال حول استخدام حكم الفيديو المساعد من عدمه، وتعرض الفيفا لانتقادات لعدم اعتماد هذه التكنولوجيا. أنا نفسي كان لدي شكوك في هذا الصدد، لكن إذا لم تقدم على تجربة أمر ما، كيف ستعرف ما إذا كان سينجح أم لا؟".
واعتبر إنفانتينو أنه "من التناقض أن يتمكن المشجعون، سواء في المنزل أو في الاستاد، خلال ثوان معدودة من معرفة ما إذا كان الحكم قد ارتكب خطأ فادحا أم لا بمجرد تفقد هواتفهم المحمولة، في حين يبقى الحكم نفسه هو الوحيد الذي لا يعلم ذلك لأننا نمنعه" من مشاهدة الإعادة التلفزيونية.
من جانبه، أعرب المدير العام للتطوير التقني بـ "الفيفا"، الهولندي ماركو فان باستن، عن اقتناعه بأنه في المستقبل "سيتفهم الجميع أن هذا النظام أفضل" وأن التعود عليه "مسألة وقت.
وأقر فان باستن بأن تطبيق نظام التحكيم الجديد في هذه البطولة "لم يكن مثالياً"، لكنه اعتبر أن القرارات التي اتخذت بفضل استخدامه "كانت جيدة."
وشارك أيضاً في المؤتمر الصحفي، رئيس قسم التحكيم في "الفيفا" ماسيمو بوساكا الذي أبرز أن "أي ابتكار يحتاج إلى وقت".
وعن مقترحه بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم بمشاركة 48 منتخباً، قال إنفانتينو "إنه من الطبيعي أن يكون لدينا إستجابات مختلفة من المجتمعات المختلفة".
ورد إنفانتينو على انتقادات أندية ومنتخبات أوروبية مقترحه باعتباره سيقلل من المستوى التنافسي للبطولة أو قد يطول من مدتها مما سيتسبب في اجهاد اللاعبين بدنياً، قائلاً "(المقترح) لا يتطلب مزيداً من المباريات خلال البطولة. أي منتخب سيصل إلى النهائي سيخوض سبع مباريات فقط مثل الآن. كما لن تكون هناك حاجة لإضافة مزيد من الأيام، ستقام البطولة خلال 32 يوما مثل الآن، وأيضاً لن تكون هناك حاجة لاستخدام مزيد من الملاعب، سيتم استخدام 12 ملعبا فقط مثل الآن".
وأكد "ستكون هناك أوجه إيجابية حيث ستشارك 48 دولة في أكبر بطولة كرة قدم في العالم وستروج بدورها لكرة القدم".
وفيما يتعلق أيضاً بتوسيع بطولة مونديال الأندية من 7 أندية حالياً إلى 16 مما سيعني إطالة مدة البطولة، أوضح رئيس "الفيفا" أنه "دائماً ينبغي التحلي بالطموح لتحسين الأشياء".
وشدد "ينبغي عدم نسيان أن كرة القدم ليست متعلقة فقط بأوروبا أو بأميركا اللاتينية. في الوقت الراهن الشكل الحالي للبطولة سيستمر ولكن إذا تمكنا من تحسينها سيكون الأمر رائعاً".

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة