اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

"ملكات وإمبراطورات من الشرق" شعار "مهرجان البستان24 "

250 ضيفاً من 40 جنسية مختلفة يشاركون في هذه التظاهرة التي فتحت الباب أمام محبي الموسيقى والمتعهدين الكبار لإطلاق مهرجانات رديفة لكنها أصغر حجماً من البستان، تستقدم عازفين وقادة أوركسترا ومغنّي أوبرا إضافة إلى أعمال مسرحية أوبرالية ضخمة وجدت مكاناً يتسع لها على أكثر من مسرح في لبنان، وعندما طرحت "الميادين نت" الموضوع على السيدة "ميرنا"في المؤتمر الصحفي الحاشد الذي عقد بالمناسبة في فندق البستان- بيت مري(جبل لبنان) في 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري، ردّت بثقة ودون تردد: هذا إنجاز لنا، لقد أوجدنا مكاناً رحباً على خريطة المهرجانات الكبرى للموسيقى الكلاسيكية العالمية، بما يعني أن هناك جمهوراً نحن شجعناه على التمتع بهذا النوع من الموسيقى.



السيدة بستاني تصدّرت طاولة المؤتمر، فيما تولّى المدير الفني للمهرجان المايسترو الإيطالي "جيانكارلو مارسيانو" عرض برنامج الدورة من خلال عنوانها الذي يتخذ من المرأة شعاراً له، دعماً منه لقضاياها الحاضرة من:رفض التعنيف، والقوانين الجائرة بحقها، وهنا طلبنا في "الميادين نت"عدم أخذ كل الرجال بجريرة قلة منهم أساءت إلى المرأة التي يعتبرها البعض نصف العالم ونراها نحن كلّه، فإذا كانت نصفه عددياً فهي بكل بساطة أنجبت النصف الآخر.



ينطلق المهرجان في 15 شباط/فبراير 2017 مع أوركسترا مهرجان البستان بقيادة "مارسيانو"مع أربعة أصوات:السوبرانو آنوش هوفانيسيان، والميزّو كيتيفان كيموكليتز، والتينور غيليو بيلليغرا، والباريتون إيغور غولوفاتنكو. مع ديكور من قصر شرقي من القدس في الزمن القديم.وفي 18 شباط/ فبراير"شهرزاد" بكل ما لها من خلفية تاريخية ورمزية كإمرأة متميزة، فتحضر أوركسترا المهرجان ومعها العازف العالمي"فيكتور جوليان لافيرييير(تشيللو). وفي 19 منه خماسي "فريق جاكاراندا"، وفي العشرين موعدمع:"سميراميس" فتغني الميزّو-سوبرانو آنا بونيتاتيبوس ترافقها أوركسترا المهرجان مع حضور عازف البيانو نيلسون كالزي.




21 شباط سيكون الموعد في الجامعة الأميركية وقراءة موسيقية خاصة لشهرزاد من خلال مؤلفات "ريمسكي"و"كورساكوف"مع مدير الأوبرا هاوس الملكية في مسقط(سلطنة عُمان)الدكتور ناصر الطاعي.وفي 22 منه سهرة مع المغنين: السوبرانو "نيستان ميبونيا"والميزّو"أليساندرا فولبي" والتينور"غيليو بيلليغرا" مع أوركسترا المهرجان. وفي 26 مع "جوقة مسرح صربيا الوطني". ثم ننتقل إلى الأول من آذار/ مارس مع الموسيقى الأصعب والأروع ، مع "رحمانينوف"، وتعزف الأوركسترابمشاركة خاصة من"رينو كابيسون"(كمان) و"كاتيا بونياتيشفيللي"(بيانو). وفي 2 منه مناخ رومنطيقي خاص مع "رينو" و"كاتيا"، وفي الثالث منه تقود المايسترا "بياتريس فينيزي" الأوركسترا مع عازفة البيانو "غلوريا كامبانير"، لتكون ليلة مع بيتهوفن.





في السادس منه مسرحية بالعربية"جوليا دمنة"من بطولة اللبنانية "ميراي معلوف"، و"سيرينا شامي"(في دور الخادمة)يديرهما "شريف خازنادار".وفي العاشر منه،تجسد السوبرانو "ريغولا موليمان" شخصية "كليوباترا"مع أوركسترا "لافوليا باروكوشستر"بقيادة "روبن ميلر". وفي 12 موعد مع "زنوبيا ملكة سبأ" وأوركسترا المهرجان يقودها "مارسيانو"بمشاركة عازف الترومبيت "تاماس بالفالفي".ويقود "مارسيانو" في حفل الختام(19 منه) أوركسترا "جوفن دي إكستراموديرا"مع ثلاثة مغنين تتقدمهم السوبرانو"سيلفيا ديلا بينيتا".

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة