اخر الاخبار
تابعونا

مصرع طفل دهسه والده جنوب الخليل

تاريخ النشر: 2020-08-13 17:19:40
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بنك مركنتيل يُنظم لقاءً لدعم وتطوير التربية والتعليم في اعبلين







نظّم بنك مركنتيل، فرع اعبلين، بادارة السيد فادي خوري، لقاءً بعنوان التعليم والتربية الإقتصادية" بمشاركة شخصيات بارزة ومنها: رئيس المجلس المحلي، السيد مأمون الشيخ أحمد،  السيد عبدالله خطيب، مدير قسم التعليم العربي في وزارة التعليم، السيد حسام أبو بكر، مدير التأمين الوطني الناصرة ، السيد خالد حجازي، مفتش وزارة المعارف في الشمال، السيد يعقوب جبور، مدير التأمين الوطني في شفاعمرو، السيد ابراهيم حبيب من القسم الإقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، المدير العام لبنك مركنتيل السيد شوكي بورشطاين، والسيد عوني أبو سالم مدير منطقة عكا ، ولفيف من رجال الدين والأطباء والمهندسين ووجهاء القرية والمنطقة .




افتتح اللقاء السيد فادي خوري، مدير فرع مركنتيل في اعبلين فرحّب بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المشّرفة في هذا اللقاء الهادف بموضوع التربية والتعليم والتطوير الإقتصادي للقرية بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام .



هذا وتحدّث في اللقاء السيد عوني أبو سالم وتطرّق إلى مساهمة بنك مركنتيل بانجاح وتطوير الإقتصاد في الوسط العربي وحرصه على المشاركة في الفعاليات لصالح المجتمع. وقال : " بنك مركنتيل يبادر إلى العديد من المشاريع لدعم وتطوير التعليم في الوسط العربي، ومن أهمها مشروع "هزنيك - انطلق مع مركنتيل"،  والذي من خلاله يقدم البنك عشرات المنح الدراسية سنويًا للطلاب الجامعيين، حيث يوزع بنك مركنتيل 72 منحة دراسية سنويًا على طلاب أكاديميين وبدورهم يتطوعون لصالح المجتمع. ومشروع "حاسوب لكل ولد" وفي إطاره يشارك البنك بتوزيع الحواسيب على طلاب من عائلات مستورة، ومشروع "درس آخر".



وأضاف: "بنك مركنتيل يولي أهمية كبيرة لدور التربية والتعليم لتطوير الإقتصاد وخاصة في الوسط العربي. ومن هذه المنصة أتوجه الى السيد عبدالله خطيب، مدير المعارف العربية وأطلب منه بحث إمكانية بناء مشروع مشترك تعليمي يساهم به البنك ليساعد الأطفال والطلاب على تطوير وتنظيم أنفسهم اقتصاديًا في المستقبل" .



وبدوره أكد السيد شوكي بورشطاين، المدير العام لبنك مركنتيل أنه يحرص على المشاركة في مثل هذه اللقاءات لأنها تناقش موضوع التربية والتعليم. وقد شكر الحضور على مشاركتهم مشدّداً على أهمية تطوير التعليم في الوسط العربي وانخراط بنك مركنتيل في مشاريع كثيرة تساهم بتطويره بشكل مباشر .



مدير المعارف العربية، السيد عبدالله خطيب قدّم محاضرة عن التربية والتعليم في المجتمع العربي وذكر مراحل تطورها والمشاريع المهمة التي قامت بها الوزارة من أجل تقدّم المجتمع العربي تعليميًا، وتوجيه الطلاب الى  مواضيع مطلوبة في السوق الاسرائيلية، بهدف تطوير  شباب المستقبل ورفع مكانتهم اقتصاديًا، محليًا وحتى عالميًا. وشدّد خطيب على أن الوسط العربي مليء بالشباب الواعي والخامات الجيدة التي تحتاج للدعم، وهي  لا تقّل عن اي مجتمع آخر، لكن يجب علينا توجيه هذه الخامات الى الاماكن الصحيحة من أجل توفير مستقبل أفضل لشبابنا .


اما رئيس مجلس اعبلين المحلي، السيد مأمون الشيخ أحمد فقد شكر الحضور وأثنى على مبادرة بنك مركنتيل ومشاركته في هذا اللقاء . واختتم اللقاء د. دان بيلسكي بمحاضرة قدمها حول الإعلام وتأثيره السياسي والاقتصادي على المجتمع. وفي نهاية اللقاء استمتع الحضور بوجبة غداء فاخرة.



>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة