اخر الاخبار
تابعونا

الشرطة: نحو 4000 مخالفة كورونا يوم أمس

تاريخ النشر: 2021-01-22 17:16:53
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

أرسنال يعبر عقبة ستوك سيتي ويتصدر البريمييرليج مؤقتًا

حقق أرسنال فوزا مهما على ضيفه ستوك سيتي 3-1 يوم السبت على ملعب "الإمارات" ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ستوك سيتي أولا عبر تشارلي آدم من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ونجح أرسنال في معادلة النتيجة بالدقيقة 42 عبر ثيو والكوت.

وتقدم أرسنال عبر مسعود أوزيل في الدقيقة 49 قبل أن يحرز البديل أليكس أيوبي الهدف الثالث للفريق اللندني في الدقيقة 75.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 34 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف أمام تشيلسي الذي لديه مباراة غدا الأحد أمام وست بروميتش ألبيون، فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 19 نقطة.

وأشعل ستوك سيتي الأجواء مبكرا بتسديدة من مدافعه الإسباني مارك مونييسا أبعدها حارس أرسنال بيتر تشيك بأطراف أصابعه إلى ركنية في الدقيقة الرابعة، ورد أرسنال بعد دقيقتين عبر سانشبز الذي التقط كرة خاطئة من لاعب وسط ستوك سيتي تشارلي آدم لكنه ضل طريق الشباك بتسديدة غير مركزة.

وسرعان ما بسط أرسنال سيطرته على الملعب، وتقدم المدافع الألماني شكودران موستافي للأمام ومرر كرة بينية وصلت إلى والكوت الذي سددها أرضية نحو الزاوية البعيدة، بيد أن الحارس لي جرانت كان لها بالمرصاد في الدقيقة 11.

تحسن أداء ستوك مع منتصف الشوط الأول، وأهدر فرصة إحراز هدف التقدم بعد تسديدة من آلين، ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 23، قبل أن يغادر موستافي الملعب مصابا، ويدخل مكانه بيليرين مقابل تحول جابريال للعب في عمق الدفاع.

وباغت ستوك سيتي مضيفه بهدف السبق في الدقيقة 29 من ركلة جزاء احتسبت بعد ضربة بالمرفق من تشاكا نحو وجه آلين، ونفذ تشارلي آدم الركلة بنجاح.

وكاد ستوك أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 40 عندما خطف الكرة من دفاع أرسنال ومرر إلى أرناوتوفيتش الذي مر من بين مدافعين قبل أن تصطدم كرته بالظهير ناتشو مونريال.

وتمكن أرسنال من معادلة الكفة في الدقيقة 42 بعدما أرسل بيليرين كرة متوسط الارتفاع من الناحية اليمنى غمزها والكوت بقدمه في الزاوية الضيفة من المرمى.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت أحداثا مثيرة، فأهدر سانشيز فرصة تسجيل هدف التقدم لأرسنال بعدما تلقى الكرة بين أربعة لاعبين من ستوك وسدد من داخل منطقة الجزاء فوق المرمى.

انطلق الشوط لثاني بسرعة من قبل أرسنال، فسدد بيليرين فوق المرمى بدلا من التمرير إلى سانشيز، ثم أحرز مسعود أوزيل هدف أرسنال الثاني بعد كرة طولية عالية من تشامبرلين وضعها الدولي الألماني برأسه من فوق الحارس جرانت داخل المرمى في الدقيقة 49.

وتواصل الأداء المبهر من قبل أرسنال، وسدد تشاكا من خارج منطقة الجزاء لكن كرته ابتعدت قليلا عن المرمى، ووضع أوزيل بذكاء زميله سانشيز في وضع مناسب للتسجيل، إلا أن كرة الأخيرة ارتدت من المدافع مونييسا إلى يدي الحارس جرانت.

وكاد ضيوف أن يمنح ستوك التعادل في الدقيقة 69 بعد عرضية من آدم، بيد أن كرته الرأسية من وضع مريح ضلت طريق المرمى.

وأجرى أرسنال تبديلا ثانيا بإشراك أليكس أيوبي مكان تشامبرلين، فتمكن الدولي النيجيري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعدما اقتحم منطقة الجزاء مستغلا كرة حائرة إثر تعرض زميله سانشيز للعرقلة، فسدد بتركيز في المرمى.

ولم تنفع محاولات ستوك في الدقائق المتبقية لتشكيل خطورة على مرمى أرسنال رغم دخول المصري رمضان صبحي مكان آدم، فيما زج مدرب فينجر لمواطنه أوليفييه جيرو مكان غير الموفق سانشيز، ولكن استمرت النتيجة كما هي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة