اخر الاخبار
تابعونا

اصابة رجل بحادث طرق في دالية الكرمل

تاريخ النشر: 2020-10-29 19:15:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المصادقة على اقامة جامعة في الناصرة بعد تعديل بنود الاتفاقية‎

عقد المجلس البلدي في مدينة الناصرة ، جلسة عادية من اجل المصادقة على قرارات عديدة  منها المهمة مثل تعيين عضو في لجنة تعيين كبار الموظفين المصادقة على اقامة جامعة في المدينة وبحث الاتفاقية مع جامعة حيفا ، والمصادقة على تركيبة لجنة الطوارئ ، والمصادقة على منح عديدة ،حيث تم التعيين في اللجنة ، بالاضافة الى المصادقة على اقامة جامعة.


رئيس بلدية الناصرة علي سلام افتتح الجلسة بمعايدة المحتفلين بالاعياد وقال :" يجتمع المجلس البلدي اليوم في جلسة عادية ،كنا قد عقدنا العزم على ان تكون جلسات المجلس البلدي بشكل دائم ومتتابع، كما ينص القانون وكذلك لكثرة المشاريع التي تقوم بها البلدية وتعمل على انجازها ، فأمامنا مشاريع هامة نعمل لتحقيقها ".



كما وتطرق سلام لقانون منع رفع الاذان وقال :"هناك موضوع آخر شغل كل مواطن عربي في هذه البلاد وهو قرار  الحكومة بمنع رفع الاذان، هذا امر خطير ولذلك بادرنا في البلدية الى اصدار بيان بهذا الصدد، يشجب ويستنكر مثل هذه القرارات وابرقت رسالة لنتنياهو بهذا الصدد وأكدت ان ذلك قد يدخل البلاد الى أجواء نزاع وهو اعتداء على حرية الاديان ، سنتابع في البلدية هذا الامر ، ولا بد من الإشارة الى ان عضو البلدية سمير سعدي واشرف محروم سبق وان ارسلا رساله حول ههذا الموضوع المهم".


هذا واستنكر جميع اعضاء بلدية الناصرة قانون منع رفع الاذان وطالبوا الجميع بمعارضة القانون العنصري وايضا التصريحات العنصرية لرئيس الحكومة نتنياهو والوزراء بعد الحرائق الاخيرة في البلاد ، مطالبين بتقديم الاعتذار للجماهير العربية حول التصريح الخطير.

 
عضو البلدية الحاج سمير السعدي قال :" نرفض التفكير في اي اقتراح يمنع رفع صوت الاذان واي شخصية سياسية تؤيد هذا القرار هو مرفوض علينا سياسيا واجتماعيا، وسيبقى صوت الاذان يرفع دائما في كل مكان ، رغما عن انف من يؤيد مثل هذا القرار، نحن نرفض اي تحريض عنصري على الجماهير والوسط العربي ونحن نقابلها بالوحدة التامة بين الجميع ، وانا اقترح اقامة مسابقة اذان في المدارس من اجل تحفيز الطلاب على محاربة العنصرية، وسيبقى الاذان مرفوعا دائما ،  ونحن دائما يد واحدة ".



تم خلال الجلسة التصويت على اقامة الجامعة في الناصرة وتم المصادقة على القرار بمعارضة الجبهة على بعض بنود الاتفاق بين البلدية وجامعة حيفا وتم تعديل البنود وتم التصويت بالاجماع.


وحول هذا الموضوع قال عضو البلدية شريف زعبي :"  الجبهة أكدت موقفها في البداية ، بناء مؤسسة اكاديمية في  الناصرة لخدمة سكان المدينة وسكان القرى المجاورة".



واردف زعبي:" طالبت رئيس البلدية بكشف تفاصيل ما تم تسميته بالشراكة بين البلدية وجامعة حيفا وما قد تكون التزامات البلدية خلالها، خاصة وان الاتفاقية التي قدمت في الجلسة الماضية غير قانونية وتحمل بلدية الناصرة عبئ والتزامات كبيرة غير معقولة وغير قانونية ولا تصب في مصلحة المدينة وأهلها، ولذلك قام رئيس البلدية بسحب الاتفاقية عن جدول الاعمال ، نحن في كتلة الجبهة اقترحنا تعديل البند في جلسة اليوم لنؤكد ان المجلس البلدي هو صاحب القرار في اقرار اي اتفاقية ستكون مع جامعة حيفا او غيرها من الجامعات التي تريد فتح فرع في الناصرة بالشراكة مع بلدية الناصرة ".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة