اخر الاخبار
تابعونا

حالة الطقس: صاف وحار نسبيا

تاريخ النشر: 2022-07-04 07:02:24
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اضاءة شجرة الميلاد ببيت لحم ... صور وفيديو

', '
', ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
احتفل الالاف ، مساء اليوم السبت، بضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ,  إيذانا بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.



,أكدت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اننا نحتفل اليوم بميلاد المسيح، واخترنا هذا العام شعار الرحمة وهي روح عيد الميلاد المجيد ونحن بجاجة لرحمة تفيض طمأنينة وسلام لنكون صناع حياة، لنفكر بإنقاذ الأطفال من ويلات الحروب ونعطي السلام ونبني الأوطان.



وأضافت، أن الاطفال حول العالم هم علامات تشخيصية لأفعال الكبار، ولذلك علينا ان نستثمر بهم ونصنع منهم رجال الغد، يحملون ارثنا ويبنون مستقبل افضل.



وقالت: "فلسطين ارض الرسالات السماوية وفيها نحن نستمر في البناء بقوة وثبات لنعيش حياة افضل، معربة عن املها ان يكون العام القادم كما قال الرئيس محمود عباس عام انهاء الاحتلال بعد 100 عام على وعد بلفور".


وتوجهت بابون في رسالة الى العالم اجمع ليقف وقفة تاريخية وينهي معاناتنا ويدعم صمودنا، موجهة التحية للأسرى وعائلاتهم لصمودهم وقوة إرادتهم.



واوضحت بابون ان شجرة الميلاد زينت هذا العام باللون الذهبي في رمزية تدل على رسالة بيت لحم، وفلسطين التي خطت بحروف من ذهب فهي القضية العادلة التي سياتي يوم وتنتصر، موجهه شكرها للرئيس محمود عباس على دعمه الدائم والمستمر لبيت لحم، كذلك لرئيس الوزراء رامي الحمد الله لحرصة على تقديم الدعم والمساندة للمحافظة .



وفي رسالته قال الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من لبنان، إن اضاءة شجرة الميلاد من قلب بيت لحم اليوم هي دعوة للإيمان بالله والمضي لتحقيق السلام من خلال تحقيق العدالة ورفع الظلم عن شعبنا، مطالبا المجتمع الدولي بدعم حق شعبنا الطبيعي بدولة حرة وعاصمتها القدس الشريف.



من جانبها تحدثت رئيس بلدية لورد الفرنسية في رسالتها عن طبيعة التوأمة التي حصلت في بداية العام 2016 مع بلدية بيت لحم، واصفة اياها بالمبادرة الشجاعة في التأثير الروحي بين المدينتين، اضافة الى اشتراكهما في رسائل السلام والتسامح والعمل لإيصال رسالة الأمل ضد التعصب.



وتخلل حفل اضاءة الشجرة عزف مجموعات كشافة محافظة بيت لحم للنشيد الوطني الفلسطيني، وترانيم ميلادية للمرنمة لونا امين، ولجوقة اوركسترا اوسلوا، وكورال راهبات اكيليسيا مالطا، وايضا ترنيمة "جاي الليلة يسوع" قدمها الفنان شفيق السعدي، كما اطلق الأطفال مناطيد تحمل رسائل للسلام، وبارك مجموعة من الآباء ورجال الدين الشجرة قبل إضاءتها بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس في فلسطين والعالم.



وحضر الفعالية رجال دين وراهبات وقناصل وسفراء، إضافة الى رؤساء واعضاء مجالس بلدية، وشخصيات من محافظة بيت لحم ومن أراضي 48، وممثلون عن الأجهزة الأمنية.


الصور بلطف من صفحة بلدية بيت لحم على الفيسبوك ...

>>> للمزيد من اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة