اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

محمد عوض نائب رئيس الخدمات المصرفية في لئومي:إذا حُلت مشكلة العقارات سيتقدم للوسط العربي اكثر

شارك محمد عوض، نائب رئيس قطاع الخدمات المصرفية في بنك لئومي، في الجلسة الثالثة في المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي لذا ماركر ولئومي، تحت عنوان : "الأعمال والإئتمان: من العقبات حتى النمو"، وقال خلال مشاركته: "استطيع القول انه من السهل جدا العمل مع الزبائن في الوسط العربي، من السهل العمل معهم لأنه في نهاية اليوم انت تعمل امام شخص تعرفه جيدا". وأضاف عن منح الاعتماد: "الامكانية اليوم لمنح الاعتماد متاحة ومتوفرة أكثر من أي وقت مضى، ويعرف الجميع ان كامل الجهاز المصرفي في البلاد  يحاول الدخول الى الوسط العربي".


وبالنسبة للتحديات التي تواجه المصالح العربية في نموها، قال عوض: "توجد عدة امور على مستوى التحديات: التحدي الاول هو في موضوع العقارات في الوسط العربي، إذ توجد عدة أملاك لمصالح تجارية مركزية يعتبر تعزيزها ورفعها في القطاع العام أمرا معتادا، لكن من الصعب في الوسط العربي القيام بذلك، وهنا يتوجب على الموظفين المصرفيين ان يكونوا مبدعين.  موضوع العقارات في الوسط العربي مقيد، بينما في القطاع العام هو بمثابة رافعة للأعمال، توجد إشكالية في الضمانات وتدفق السيولة. اعطي كفرقاسم مثالا على ذلك، فمن يمر بجوار المنطقة يشاهد مدينة من المخازن، المصالح المتوسطة في البلاد اكتشفت موقع كفرقاسم، حيث تجرى هناك صفقات وتجارة بالأملاك بوتيرة كبيرة، لكن لا يمكن رهن الاملاك  كضمان. من خلال العقارات توجد مسؤولية للبنوك لإيجاد الحلول".


 وتابع حديثه عن التحديات التي تواجه صاحب المصلحة في الوسط العربي وانعكاساتها وقال: "على اصحاب المصالح في الوسط العربي ان يعوا ان الشفافية وجودة الموازنة وجودة التقارير المالية وتنظيم الأوراق  قيمتها تساوي الاعتماد. اذا قام الوسط العربي بإيجاد الحلول لمشكلة العقارات، وقامت المصالح التجارية بتحسين جودة معطياتها، اعتقد ان ذلك سيتيح للوسط العربي التقدم أكثر".


>>> للمزيد من اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة