اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

أبوت تقدم 5 نصائح لحياة صحية للرجال في هذا العصر

ابوت: اجعلوا من اولادكم "ابطال" واكتشفوا كيف يتمتعون بالتغذية الصحية  


نقوم جميعنا بإدارة حياتنا حسب سلم الأولويات المهمة لدينا، الكثير منها تدور حول الاهتمام بالعائلة وبالآخرين. الا اننا غالبًا نتجاهل صحتنا الشخصية، تقول رونيت دوييف، مديرة علمية في ابوت، منتجة انشور بلوس وسيميلاك.

 
زار الاطباء خلال السنة الماضية 24% من الرجال أقل من النساء، ولديهم احتمال أكبر بنسبة 28% من احتمال النساء بالمبيت في المستشفى في اعقاب قصور في عمل القلب و 32% أكثر للمبيت في المستشفى في اعقاب تعقيدات طويلة الامد لمرض السكري، وهذا حسب وكالة الابحاث وجودة الصحة للقسم الامريكي لصحة وخدمات الانسان.

 
مع وجود أرقام كهذه، من الواضح ان للرجال عدة متطلبات صحية خاصة. ومعها تأتي أيضًا متطلبات تغذية خاصة، يقول رفعت حجازي، MD, PhD, MS, MPH، عالِم وطبيب في ابوت، والتي تنتج من بين عدة امور أيضًا سيميلاك."التغذية هي كلمة السر في مساعدة الرجال في كافة الأعمار في التمتع بحياة صحية".
اليكم 5 طرق تساعدكم في التعرف بشكل افضل على المتطلبات الصحية والغذائية الخاصة بك على مدار السنوات.

 

1- أكثِر من استهلاك البروتين لديك


يعمل البروتين على تطوير العضلات والصحة العامة، يقول حجازي ،وذكر انه بعد جيل 40، قد يفقد الرجال حتى 8% من كتلة العضلة لديهم في كل 10 سنوات.
"البروتين في التغذية هو اهم عامل في تجنب وعدم فقدان كتلة العضلة، والذي يحدث كلما تقدّمنا بالعمر،" يقول حجازي.
من اجل تحسين تغذيتك والتي ستدعم العضلات، يوصي حجازي بالوصول الى مصادر البروتين الكامل بما فيها الاسماك، لحوم قليلة الدسم، البيض ومنتجات الحليب. يمكنك الحصول على البروتين عبر اضافات غذائية.


2- أحصل على المزيد من فيتامين C و E


امراض القلب هي مجموعة الامراض رقم واحد التي تضر بالرجال- واذا وضعنا مسألة الوراثة جانبًا، فلديك سيطرة كبيرة على احتمال اصابتك بالأمراض، يقول حجازي .احرص على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات C و E, مثل الجوز، البرتقال، الجريب فروت والخضراوات الورقية الخضراء وتحدّث مع طبيبك حول احتياجاتك الخاصة من اجل صحة القلب.


3- تمتع بوجبة اسماك صحية


احماض الدهن اوميغا 3 والتي تتواجد بشكل طبيعي في فيليه السلمون على طبقك تعتبر مصيرية في المحافظة على التقليل من درجة الالتهاب، والذي يتعلق ايضًا بالميل الى السمنة، الخرف، السكري من نوع 2 وأمراض القلب. فضلوا الاسماك مثل السلمون، المكاريل، الطونا والسردين مرتين خلال الاسبوع.


4- تنازل عن الكربوهيدرات المصنعة


استبدال كربوهيدرات على أساس حبوب مرّت بعملية تصنيع مقابل اختيار حبوب مليئة أكثر (وأقل مصنعة) هي المفتاح للتحكم بوزن الجسم، للتقليل من احتمال الاصابة بسكري من نوع 2 وحتى لدعم أداء الدماغ.


يوصي حجازي بالتقليل من استهلاك الكربوهيدرات المصنعة والسكريات البسيطة، كالأرز الابيض، الخبز الأبيض، الباستا والمشروبات المحلاة.


5- افحص مستويات فيتامين D لديك


ليس عبثًا انه يدعى "فيتامين الشمس". معظم فيتامين D في جسمنا ينتج جراء التعرض لأشعة الشمس، خاصة في منتصف النهار، بين الساعات 11 حتى 15 ظهرًا. مع 
هذا عند الاشخاص الذين لا يقضون الوقت الكثير في الخارج، هنالك قيمة كبرى لاستهلاك الاطعمة الغنية بفيتامين D وتشمل الحليب الغني، صفار البيض، الاسماك الدهنية. فيتامين D ضروري للمحافظة على الصحة المثلى. "فيتامين D يساعد في المحافظة على صحة العضلات والعظام من اجل ابقائك قويًا على مدار السنوات"، يقول 
حجازي.

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة