اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

القوات العراقية تدخل مركز حمام العليل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه

أفاد مراسل الميادين بأنّ القوات العراقية دخلت مركز حمام العليل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، وأنّ الأرتال العسكرية العراقية دخلت المنطقة جنوب الموصل. 
وأوضح مراسلنا أنّ كثافة المباني السكنية في حمام العليل أخّرت تقدّم القوات العراقية داخل المنطقة، وبتحرير حمام العليل تكون القوات العراقية قد قطعت شوطاً هاماً صوب الموصل.





وكانت قطعات الشرطة الاتحادية والجيش العراقيّ اقتحمت ناحية حمام العليل في نينوى بإسناد من الطائرات العراقية من ثلاثة محاور.








ووفق مراسل الميادين فقد دخلت القوات العراقية إلى كلية الزراعة مدخل حمام العليل وتمكنت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة 15 من تطويق عناصر داعش في سوق حمام العليل.









كما حررت قطعات الشرطة ‏الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة والفرقة 15 ، قرى الزفتية وطقطق وسنانيك وكلية الزراعة وقرية طيبة وطيبة الجديدة ورفعت العلم العراقي فوق المباني، وقتلت القيادي في داعش المدعو "عمار صالح أبو بكر" بداخل عجلته المسلحة.








وكان مدير ناحية حمام العليل في محافظة نينوى خلف الجبوري قد أعلن أنّ قوات الشرطة الاتحادية أحكمت تطويق الناحية، مبيّنا أنّ معركة تحرير حمام العليل تعتبر "محسومة" من الناحية العسكرية.








وبالتزامن، حرّرت قوات الحشد الشعبيّ المناطق المحيطة بقرى مشيرفة وحبارة جنوب الموصل وقرى أخرى على محاور حمام العليل.









إلى ذلك أعلنت مديرية الهندسة العسكرية في الجيش العراقي نصب جسر عائم على نهر الزاب الكبير بطول 104 أمتار بوقت قياسي لتأمين تعاون القطعات 
بين شمال وجنوب النهر.








عسكرياً أيضاً، حررّت القوات العراقية ثمانية أحياء في مدينة الموصل ضمن محور العمليات الشرقي على الساحل الأيسر، واستعادت أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة والإخاء كما دخلت حيّ الزهور ومعظم حيّ عدن.



 إلى ذلك أصدرت وزارة الدفاع العراقية بياناً أعلنت فيه تدمير موقعين لتنظيم داعش بالكامل في قرية الزاوية بقضاء حديثة وقتل 30 من عناصر التظيم من ضمنهم "أبو حارث الجغيفي" و "أبو جبل الكربولي" إضافةً إلى تدمير مستودع كبير جداً للأعتدة والمتفجرات. 





وبحسب البيان فإنّ هذه الضربات نُفّذت بناءً على معلومات واردة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع قيادة القوة الجوية.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة