اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أيمن عودة لـ "الصنارة":في ظل إنعدام الثقة بيننا وبين المؤسسة علينا أن نناضل من أجل تحصيل الميزانيات ومنع الإشتراطات



أقرّت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس في جلستها التي عقدت لبحث الخطة الإقتصادية الخماسية 922 الخاصة بالجمهور العربي، مبلغ 750 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية منها 100 مليون شيكل هبات موازنة و 650 مليوناً ميزانية تطوير ومبانٍ عامّة.



وفي حديث مع رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة قال للصنارة :"إن هذه الجلسة عقدت لبحث هذا الموضوع يوم أمس لأن الخطة الإقتصادية الخماسية أقرّت بعد إقرار ميزانية 2016 ولذلك لم تدخل في صلب الميزانية، لذلك كان من الضروري عقد هذه الجلسة للجنة المالية كي تصادق على هذه الميزانية كإستثناء، وحسب ما تم الإتفاق عليه  مع القائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية".


وقد كانت القائمة المشتركة واللجنة القطرية الرؤساء  قد دفعتا باتجاه وضع خطة اقتصادية للجمهور العربي إلا أن غلاة اليمين وضعوا اشتراطات عليها، وقد عملت القائمة المشتركة مدة ستة أشهر لإزالة هذه الإشتراطات من أجل أن تمرّر هذه الميزانية.


وقال عودة إنّ القائمة المشتركة ستجتمع الأسبوع القادم مع وزارة المالية من دراسة تحرير المبلغ لأمور عينية تفصيلية داخل السلطات المحلية العربية.


وحول النضال والجهد المبذول لتحصيل ميزانيات للسلطات المحلية العربية قال عودة: "في ظل إنعدام الثقة بيننا وبين المؤسسة علينا أن نناضل من أجل الخطة الإقتصادية وبعد ذلك علينا ان نناضل ضد وجود اشتراطات ومن أجل إزالتها، بعدها علينا ان نناضل من أجل تطبيق كل بند وبند في هذه الخطة لصالح جمهورنا. "



وأضاف:"أنا راضٍ من أنه من خلال العمل البرلماني والتنسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ومؤسسات المجتمع المدني تمكنّا من التوصل الى وضع تقرّ فيه اللجنة المالية البرلمانية هذا المبلغ الهام، وإن بقي جزءاً نزيراً من حقوق السلطات المحلية التي لم نتقدم بها جوهرياً بدون نضال شعبي منظّم."





>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة