اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تأسيس أول دولة فضائية و355 فلسطينيا سيحصلون على جنسيتها

 يبدو أن تأسيس أول دولة فضائية في العالم قد أصبح حقيقة بعد كشف الستار هذا الأسبوع عن خطط لتأسيس هذه الدولة يقودها إيغور أشوربيلي رئيس مركز الفضاء الدولي للأبحاث في فيينا، ورئيس لجنة اليونيسكو لعلوم الفضاء بالتعاون مع مجموعة من العلماء والمهندسين ورجال الأعمال والخبراء القانونيين.



ويقول القائمون على هذه المبادرة أن الدولة ستحمل أسم آسغارديا، وستكون دولة ذات سيادة خاصة بها ولها نشيد وطني وعلم خاص بها، حيث يمكن للمواطنين في نهاية المطاف أن يعيشوا ويعملوا، وأن يتبعوا قواعدهم وقوانينهم الخاصة بهم و سيحدث ذلك بالطبع، إن سار كل شيء حسب الخطة.



وقال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفلك والفضاء داوود طروة انه سيتم تأمين اعتراف الأمم المتحدة بهذه الدولة كدولة للاستكشاف العلمي، خالية من القيود الجيوسياسية، وإلى جانب الانضمام إلى الأمم المتحدة، يتمثل الهدف النهائي لمؤسسي آسغارد، ببناء درع من التكنولوجيا الفائقة في الفضاء، سوف تحمي نظراءهم من البشر على كوكب الأرض من التهديدات الكونية، والطبيعية والبشرية المنشأ: كالحطام الفضائي، والكتل الإكليلية المتطايرة، واصطدامات الكويكبات. 


مع ذلك، تبقى الخطوة الأولى، هي إطلاق قمرهم الصناعي الخاص بهم في 2017، وبدء الجهود اللازمة لتوسيع قدرات الوصول إلى الفضاء.



من حيث المبدأ، سيبقى الأسغارديون فعلياً على سطح الأرض، ولكنهم يصبحون أيضاً مواطنين لهذه الأمة الفضائية الجديدة، والتي يأمل مؤسسوها أن تنضم يوماً ما إلى الأمم المتحدة. وفي نهاية المطاف، يمكن لهؤلاء المواطنين أن يسافروا إلى الدولة الفضائية المنشودة.



ولا تزال التفاصيل المتعلقة بجدوى هذه الخطة الجريئة غامضة. حيث لم يتم تقديم أية توضيحات حول ما إذا كانت قوانين الفضاء الحالية، تسمح أو لا تسمح لدولة ما أن تعلن نفسها كياناً مستقلاً، ذا سيادة في الفضاء. قال الطروة.



واشار الطروة ان الالاف من الاشخاص بدأوا بالفعل التسجيل الرسمي للحصول على جنسية هذه الدولة، وبلغ عدد المسجلين الذين يرغبون في الحصول على جنسيتها قرابة النصف مليون شخص من ضمنهم 355 فلسطينيا، وكان أكبر عدد من المسجلين من الصين، حيث تخطى الرقم 126 ألف يتبعها في ذلك أمريكا ب53 ألف شخص ثم تركيا ب42 ألف شخص.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة