اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شاب باطلاق نار في كفركنا

تاريخ النشر: 2020-08-12 20:50:54
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عائلة خربوش في عرابة تلتقي اقربائها بعد 40 عاما من الغياب

وصل الى مدينة عرابة هذا الاسبوع ابناء المواطن عرسان نمر خربوش من امريكا للقاء  ابناء عمومتهم (ثلاثة اشقاء وابن شقيق محمود واحمد وابنه عماد وخالد الابن الاصغر ) رغم تواصلهم عبر شبكات الانترنت , وذلك بعد فترة غياب بلغت 40 عاما تقريبا .


القصة تعود ليوم النكبه بعد ان قام الجد نمر خربوش بتجارة في لبنان هو وابنه عرسان الذي رافقته زوجته لمعالجة الوالد نمر ولم يعودوا الى ارض الوطن وبقوا هناك في المخيم .


عرسان رزق بخمسة ابناء محمد الابن البكر مفتش في الامم المتحدة على شؤون اللاجئين وتواجد في البلاد عدة مرات, محمود وامين وجمال والابنه أمال تزوجت في ابو ظبي (راس العين) وتواجد معها امين , خمسة ابناء اربعة منهم احمد ومحمود وجمال نزحوا لامريكا ويعيشون هناك.


عند لقائهم في عرابة مع افراد العائلة التقوا مع أخوالهم  الخمسه ابناء حسن نصار بدارنه وهم : محمد وحسين ويوسف وخالد وصلاح وخالتهم سليمة اما اعمامهم فقد رحلوا عن الدنيا جميعا.



محمود عرسان خربوش قال لمراسل الصنارة نت:" كنا نتخيل فلسطين جميله فوجدناها اجمل وبلدنا عرابة نشعر بسعادة واعتزاز بلقائنا ابناء عمومتنا واخوالنا وكل افراد العائلة , وجدنا في عرابة بلدنا بلد الآباء والاجداد تغمرها المحبة والعلم والمحبة وحسن الاستقبال تذكرني وانا طفل علمني جدي نمر بان هناك البركه وحارة الجلمة عندما كانت قرية صغيرة واليوم اصبحت مدينه وسعدت جدا عند سماعي عن نسبة المثقفين ومستوى التعليم العالي فيها من اطباء ومهنيين ".



واضاف :" كنا نتواصل معا عبر الانتر نت والفيسبوك والهواتف واصروا على زيارتنا لاهلنا وهذا ما اسعدنا ,لقد زرنا مناطق عديدة وتعرفنا على معالم فلسطين , بيت لحم ورام الله وطبريا ووجدتها عامرة لقد زرنا قبور اقرابائنا جدي نمر وجدتي العزيزة على قلوبنا جميعا التقينا ابناء العمومة وخوالنا نحن عائلة خربوش متشتتين في بقاع العالم لم نسكن فلسطين ولكنها تسكن فينا واملنا بعودة الللجئين الى ارضهم مهما طال الزمن.


عادل خربوش القائم باعمال رئيس البلدية قال :":انا غاية في السعادة بعد لقاء ابناء عمي بعد 40 عاما وقسم لم اره من قبل  واتمنى لكل فلسطيني التواصل ولقاء اقاربه في الشتات وان يجمع شمل الجميع ,جدي نمر سافر للبنان مع ابنائه , والدي سعيد عاد للبلاد والباقون لم يعودوا وهم في الشتات وفي سنوات السبعين عاد جدي نمر لعرابة ومات فيها كنت اتمنى من الله ان يكون والدي المرحوم على قيد الحياه ليشاهد ويلتقي بابناء اخيه ونامل ان يجمعنا بباقي العائلة قريبا".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة