اخر الاخبار
تابعونا

احراق مقر الشرطة البلدية في ام الفحم

تاريخ النشر: 2021-05-12 00:31:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جبهة طمرة تحذر اهالي المدينة من خطر مصادرة الاراضي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قام اعضاء جبهة طمرة الديمقراطية بتوزيع نشرة على اهالي المدينة يوم امس الاربعاء عند دوار القدر تحذر فيها من مخطط مصادرة الاراضي .


وجاء في النشرة ما يلي:

 

"لقد بات من الضروري ان نقف وقفة صدق مع انفسنا - مواطنين ومسؤولين ...وليكن ابناؤنا واحفادنا وطمرة ومواطنين حاضرين دائما في الذاكرة... لقد اصبحت الاوضاع وباسم مشاريع التطوير العامة ,والمخططات القطرية ,يقطع من لحمنا الحي ويقذف به الى الشركات المنتفعه ولتضرب عندئذ مصالح المواطنين ومستقبلهم في الاستقرار والعيش الكريم فوق ترابهم المقدس...!!

 

اهلنا في طمرة


لقد وصلنا الى مسامعنا -وفي مقابلة اذاعية - مع الاخ د.حنا سويد ان المخطط القطري لتوسيع الكسارات واقامة منشات جديده يبحث في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الشمال ...سوف يبتلع الاف الدونمات من اراضي سهل طمرة,وان خرائط المصادرة اعدت ويجري التدوال بها,والغريب في الامر ان رئيس البلدية ..او من يمثله تغيبوا عن اهم الجلسات التي عقدت في اللوائية بتاريخ 4.7.2016 مع العلم ان مدينة طمرة ,اكثر البلدات في المنطقة تضررا من مشاريع المصادرة المقترحه


وعلى الفور اتصلنا بالاخ د. حنا سويد رئيس المركز العربي للتخطيط البديل ..وحددنا معه لقاء لمعرفة ما يدور حول الموضوع... واليكم- اهلنا الاعزاء ما توصلنا اليه من معلومات في جلستين متتاليتين في مكتب التخطيط البديل في عليبون

الجلسة الاولى :


وكانت مع وفد يمثل جبهه طمرة الديمراقطية ,حيث عرض الاخ د .حنا سويد -امام الوفد وبواسطة خرائط مفصلة للمشاريع المخطط لها في سهل طمرة, والتي تتم دراستها في الدوائر الرسمية لمصادرتها وتقدر بالاف الدنومات من الاراضي الزراعية ذات الملكية الخاصة وهي كالاتي :


ا) كسارة اخرى تهدى الى مدينة طمرة,لحساب شركة نيشر وتقدر الاراضي الزراعية المقترحة للمصادرة بحوالي (1000 دونم)


ب) شارع يشق سهل طمرة بعرض (50) م يبدا من مفرق بير الطيرة ويتجه غربا ليلتقي( بشارع (6) عابر اسرائيل) المعدل ويلتهم اكثر من (الف 1000 دونم)



هذا بالاضافه الى القسائم التي سوف يتلفها على جانبيه ,والتي سوف تتحول الى انصاف وارباع او قطعا لا تصلح للعمل الزراعي


ج) هنالك تخطيط جديد (لشارع 6 ) عابر اسرائيل لنقله من مكانه الى جهه الغرب - مع مصادرات جديده للاراضي الزراعية,(عرض الشارع كما هو مخطط له في السابق 300 م)


الجلسة الثانية:

وقد شارك في اللقاء مع الوفد مساح مختص لدراسة الخرائط بتفاصيلها المعده من اجل تحديد المواقع للمصادرة وبالاسماء المتعارف عليها بين المزارعين, مع ارقام البلوكات والقسائم .. وان امكن معرفة اسماء المواطنين الذين يمتلكون تلك القسائم.



ويظهر ذلك واضحا من خلال الخارطة - ان المصادرة جرت في بلوك 18570 وبلوك 18591 . وان عدد القسائم ما يقارب ال 100 قسيمة.



اهلنا الاعزاء !!الامر جد خطير ..وعلامات استفهام كبيرة تلف وجودنا وتهدد مواطنينا في لقمة عيشهم ..!!



ان الاضرار التي تلحقها مثل هذه المشاريع كثيرة ولا حصر لها,ولمدينة طمرة تجربة مرة مع الكسارات .. فالى جانب المساحات المصادرة فان المشروع سوف يقضى على الصورة الجمالية لطبيعه الاراضي السهلية,وكذلك يلحق الضرر البالغ بالمواقع الزراعية المتبقية,نتيجة لحركة الاليات العاملة ومتطلباتها اثناء العمل. هذا الى جانب عملية التجزئة والتفتيت التي سوف يحدثها شق شوارع في الاراضي الزراعية .



اننا في الجبهه نؤمن ان العمل الوطني ملك للجميع ,بعيدا عن الاحتكار..ولن نقف في مثل هذه الظروف الصعبة للاتهام والمحاسبة.



اننا ندعو الجميع وادارة بلدية طمرة ..ولجان واطر شعبية ..ومختلف الهيئات التمثيلية الى العمل المشترك..لدرء الخطر,وافشال المخططات لمثل هذه المشاريع والغائها..وتغليب مصلحة الاهالي الوطنية على مصالح الشركات الربحية الخاصة (مثل شركة نيشر وشركات ربحية اخرى) .



ان النضال الجماهيري والمواقف الرسمية المسؤولة سوف يضع حدا لمثل هذه الحماقة التي ترتكب في اعز واقدس ما نملك



اخوتنا الاعزاء


سوف نضع بين ايدكم الخرائط بمواقعها المفصلة- حال جهوزيتها- كما واننا سوف نعمل على لقاء مع الدكتور حنا سويد ليطلعنا على اخر المستجدات ,والتشاور معه في الاساليب التي يجب ان تتبع لابعاد الخطر الذي يتهددنا ...


اننا في الجبهه كما وعدناكم- نعاهدكم مواصلة الطريق ومن الموقع الذي نكونه ...والعمل معكم دائما لمصلحة طمرة الوطن..!!"


وابدا على هذا الطريق


جبهه طمرة الديمراقطية اب 2016

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة