اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقيود على المصلين (فيديو)


اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة وسط حماية مشددة من القوات في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.



وأفاد مراسل كيوبرس أن نحو 140 مستوطناً من الذكور والاناث والأطفال، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم على أربع مجموعات وقاموا بجولات استفزازية في ساحات المسجد، والعدد مرشح للزيادة في ظل هذه الأجواء والدعوات المسبقة للاقتحام في ذكرى “خراب الهيكل”.



وتصدى حراس المسجد لمستوطنيّن حاولا أداء طقوس تلمودية قرب باب الرحمة، ما اضطر شرطة الاحتلال لإخراجهما.



ولفت مراسل كيوبرس أنه تزامن اقتحام مجموعتين للمسجد الأقصى؛ احداها في مسار باب المغاربة -القبلي -الرحمة -السلسلة والخروج والثانية بشكل عكسي اي المغاربة السلسلة الرحمة -القبلي -ثم الخروج من السلسلة.



كما فرضت القوات قيودا مشددة على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى واحتجزت بطاقات هوياتهم الشخصية دون استثناء، بينما انتشرت عناصر ضباط وشرطة الاحتلال في الساحات وراقبت تحركات المصلين وقامت بتصوير حلقات العلم المنتشرة في أرجاء المسجد.



في ذات السياق، أبقت قوات الاحتلال على بعض أبواب المسجد الأقصى مغلقة منها باب الحديد والقطانين والمطهرة والملك فيصل، فيما أغلقت قوات الاحتلال طريق المجاهدين في محيط المسجد الأقصى قرب باب حطة لوقت قصير بزعم وجود جسم مشبوه، بحسب شهود عيان.



من جهتها قالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري  :"  باطار جاهزية الشرطه لمراسيم احياء ذكرى خراب الهيكل - ט באב بالقدس , وضعت الشرطه ترتيباتها واستعدت لارتفاع واسع في عدد الزوار ( من الاجانب وغير المسلمين ) بباحات الحرم القدسي الشريف ومنذ ساعات الصباح اليوم الاحد وباطار الزيارات الصباحيه تم تسجيل دخول نحو 304 زائر .مع توقيف مجمل  7 يهود قامو بخرق نظم الزيارات المرعيه وكذلك مع مغادرة المجموعه الاخيره من الزوار من باحات الحرم تم توقيف 2 يهوذ خرقو النظم المرعيه وخلال توقيفهم واخراجهم من الباحات تجمهر مجموعة مسلمون وشرعو بالهتاف والتكبير مع قيام الشرطه بابعادهم الى الوراء مرافقين مجموعة الزوار الى خارج باحات الحرم وحيث اغلق الحرم امام دخول الزوار صباحا وفقا لموعده المحدد المعتاد


هذا واشدد على ان الشرطه جاهزه مجهزه بقوات معززه وتعمل وفقا لسياسة "الستاتوس كفو - الوضع الراهن القائم " بحيز الحرم وذلك بحزم وحسم وضد كل من يحاول المس فيه والنظام ومن دون اي محاباه او استثناءات ما



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة