اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أبو مرزوق: حماس لن تخوض الانتخابات بقوائم حزبية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، إن الحركة ستشكل وتدعم قوائم من أصحاب الخبرة والكفاءة في الانتخابات البلدية المرتقبة، ولن تخوضها في أي موقع بالضفة المحتلة بقوائم حزبية باسم الحركة.


وأشار أبو مرزوق ضمن مقابلة نشرها "المركز الفلسطيني للإعلام"، إلى أن حركة حماس ستحرص في كل مواقعها على توجيه قاعدتها وكتلتها التصويتية الكبيرة نحو القائمة الأكثر قوة، وكفاءة ومهنية بعيدًا عن أي اعتبارات حزبية أو عائلية.


ودعا أبو مرزوق أصحاب الكفاءة والخبرة إلى المسارعة في الترشح، وتشكيل قوائم مهنية قادرة على خدمة شعبنا والنهوض بواقعه، مؤكدة دعمها الكامل لهم.
ووصف قرار حركة حماس بالمشاركة في الانتخابات المحلية، بأنه خطوة إضافية لجسر الهوة وفتح الآفاق وتثبيت الشراكة، مشددًا على أن اعتبارات وطنية تقف وراء اتخاذ القرار.


ورأى القيادي ابو مرزوق أن الانتخابات البلدية فرصة كبيرة للنهوض بالواقع الخدمي في الهيئات المحلية، وفرصة حقيقية لضخ دماء جديدة وكوادر شبابية مهنية، تسخّر كفاءتها وعلومها من أجل شعبها، مشددًا على أن حماس تطمح لتعزيز ذلك عبر دعمها للكفاءات والأخيار من أبناء الشعب الفلسطيني.
 

وقال أبو مرزوق حول التخوفات من الملاحقة والتعطيل وعدم تكافؤ الفرص؛ إنها تخوفات جادة، لافتًا إلى الاتفاق مع لجنة الانتخابات وباقي فصائل شعبنا وقواه الحية، على مجموعة من الخطوات لمواجهة ذلك، أبرزها ميثاق الشرف الذي وقع عليه الجميع، والذي يتضمن توفير أجواء من الحرية وتكافؤ الفرض للمرشحين والقوائم في كل من الضفة وغزة.


ورأى أن الانتخابات المحلية مقدمة للانتخابات المقبلة تشريعيةً كانت أم رئاسية، مجددًا موقف حماس الداعي لضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وفق ما نصت عليه اتفاقات المصالحة.


>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة