اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

السجن نصف عام على اسراء عابد من الناصرة بتهمة محاولة الظهور على انها منفذة عملية وحيازة سكين والتهديد بالعفولة

حكمت محكمة الصلح في الناصرة , اليوم الثلاثاء على الشابة اسراء عابد (21 عاما) من الناصرة بالسجن الفعلي 6 أشهر , وذلك بعد ادانتها بالظهور بمظهر منفذة عملية في المحكة المركزية في العفولة , وادانتها ايضا ضمن صفقة مع النيابة بحيازة سكين والتهديد.



يتضح من لائحة الاتهام التي قدمت سابقا بحق الشابة اسراء عابد انها وصلت يوم 9.10.15  الساعة 13:00 الى المحطة المركزية في العفولة , وتظاهرت على انها تنوي تنفيذ عملية طعن وذلك بهدف لفت انتباه رجال الامن هنا ليطلقوا النار عليها ويقتلوها.


وجاء ايضا في لائحة الاتهام ان اسراء عابد ان بحوزتها سكين ووقفت قرب مجموعة من المواطنين ومن ضمنهم جنود , ورفعت السكين بشكل واضح وبشكل تهديد باتجاه من كان يقف في المكان , لكنها لم تطعن احدا ولا حتى من كان يقف الى جانبها , وصرخت على الجنود ورجال الامن الذين وقفوا امامها مسلحين : انتم ارهابيون "وكل ذلك بهدف التسبب باطلاقهم النار عليها .


المواطنون والذين ظنوا ان اسراء تحاول تنفيذ عملية طعن هربوا بكل الاتجاهات مما اسفر عن فوضى كبيرة في المحطة , وتم استدعاء قوات الامن التي كانت في المكان , وظن الجنود ان الحديث يدور عن عملية طعن فصرخوا عليها مطالبين بالقاء السكين لكن المشتهة لم ترم السكين حتى اطلقوا النار عليها .



وفي بيان صادر عن علي سلام رئيس بلدية الناصرة قرارا تعقيبا على قرار الحكم :" صدر اليوم الثلاثاء 2016/7/12 قراراً من المحكمة مفاده الحكم بالسجن ستة أشهر على المواطنة النصراوية إسراء عابد بتهمة حمل سكين في المحطة المركزية بالعفولة.



إن تحويل الملف من أمني إلى ملفٍ جنائي كان نقطة هامة ومفيدة لأسراء ولكن الحكم بالسجن الفعلي كان أمراً غير منصفاً، لقد وقفت إلى جانب إسراء عابد وعائلتها كل الوقت وسأبقى إلى جانبها وعائلتها حتى تكون هناك براءة كاملة.



هناك أمكانية للاستئناف وسيقوم المحامي خالد أبو أحمد وكيل إسراء بالاستئناف إلى المحكمة المركزية خلال 45 يوم.



نناشد الجميع الوقوف صفاً واحداً كون القرار قراراً سياسياً وقع فيه القضاء لضغوطات فهناك قضايا جنائية أخطر وحكم على المتهمين بأحكام أقل منها مثلاً خدمة الجمهور.



نأمل أن يكون قرار المحكمة تبرئة أسراء عابد ويكفيها ما عانت من آلام جراء أطلاق الرصاص عليها.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة